العودة   روايات 2 > ~~ اقرأ أونلاين ~~ > اقرأ أونلاين لكبار الكتاب > بلال فضل

آخر 10 مشاركات
(بالصور): "الهدنة الإنسانية" تكشف دمارا بربريا وعشرات الشهداء           »          ¨•♥.عبر عن مشاعرك بصوره من صور الانمي متجدد يوميا¨•♥.           »          اكثثر شئ يرفع ضغط البنات           »          سُؤآل .. ؟ والاجآبَة ’ بالصوره .. © | شآركونآ , !           »          فَــاصِــلٌ وَنُــوَاصِــلُ           »          ..."سجل احساسك بكلمة"...           »          ضابط مصري يطلق النار على نفسه لينال التكريم           »          نبيل فاروق يكتب: جنود العدو..           »          نبيل فاروق يكتب: ما تعقلوا بقى..           »          مجزرة بحق أطفال عائلة النجار في خانيونس

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22-08-2011, 09:00 AM
الصورة الرمزية عاشق المنتدى
عاشق المنتدى عاشق المنتدى غير متواجد حالياً
محمد عبد القادر
الأخ المثالي

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الكاتب المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: مــــصــــــــر
النوع: ذكر
المشاركات: 29,793
نقاط التقييم : 13180
Lightbulb حدث فى نهار رمضان ؛ بقلم : بلال فضل





حدث فى نهار رمضان





أرسل إليّ المهندس مينا وجدى تفاصيل واقعة حدثت الجمعة الماضية بشاطئ النخيل فى مدينة الإسكندرية، تم الإعتداء فيها على شابين مصريين مسيحيين كتب أحدهما بمرارة شديدة ماتعرضا له على الفيس بوك، قمت بإعادة الصياغة لكى يكون ماكتبه قابلا للنشر، وقررت حجب إسميهما لأننى لم أستأذنهما مباشرة فى النشر، متمنيا أن يتم التحقيق فى هذه الواقعة التى أتمنى أن نتأمل فى دلالاتها أكثر من إستغراقنا فى تفاصيلها.



« فى يوم الجمعة الموافق 12 اغسطس 2011 وفى تمام الرابعة مساء توجهت أنا وأخى لقضاء نصف ساعة فى بحر شاطىء النخيل طمعا فى شىء من الإسترخاء للتغلب على عناء العمل المستمر، ذهبنا إلى الشاطئ حفاة ولم نكن نحمل معنا أيا من وسائل الاتصال، المعروف أن شاطىء النخيل من الشواطىء الخطيرة لذلك به حواجز أمواج لتهدئة خطورة الأمواج.


المعروف أيضا أن أغلب من ينزل البحر فى شواطىء الاسكندرية قبل الإفطار هم من المسيحيين.


نزلنا الماء ووقفنا وراء حاجز الامواج فى منطقة آمنة جدا لا يتعدى الماء فيها إرتفاع المتر والأمواج لا تصلنا لان الحاجز يمنعها.


غواصو الشاطىء صفروا لنا لنخرج ولا أرى سببا لذلك سوى أن رمضان كريم وأكيد عاوزين يروحوا بدرى علشان الافطار.


أشرنا لهم أننا بأمان وسنخرج خلال خمس دقائق.


نزل لنا واحد منهم شديد الضخامة وهو يحمل عصا شمسية ليخرجنا، بدأنا بالخروج لكنه أخذ يتحدث بأسلوب غير لائق، إعترضنا على أسلوبه فأخرج لنا مطواة وبدأ يلوح بها ويسب بعصبية «يالا برا يا ولاد دين الـ…» مطلقا وصلة من الشتائم المستمرة، كل هذا ونحن نخرج من البحر طالبين منه الهدوء، بدأ يحاول ضربنا بعصا الشمسية وبدأ ستة من زملائه يحاصروننا وفصلونا كل على حدة وبدأوا فى ضربنا متعمدين سب الدين لنا، كل هذا يحدث لمعيد فى كلية هندسة الإسكندرية مصاب فى حادث تفجير وقع فى بلده التى يحبها ولو كان قد حدث هذا لشخص غيره لكره بلاده ومافيها، ويحدث لأخيه المهندس فى شركة بترول، استمر ضربنا ونحن لا نفهم ماذا يحدث لنا، وبدلا من الإستجابة لصيحاتنا التى تطالب بالهدوء تم كسر عصا شمسية على رجلى المصابة من قبل فى حادث التفجير فأحدثت لى ورما كبيرا فى مكان الإصابة.


أصررنا على أن نأخذ حقنا خاصة أننا وجدنا شخصا من الموجودين تطوع للشهادة معنا، ذهبنا لجمعية شاطئ النخيل وقابلنا رئيس الأمن فيها وهو شخص يقولون أنه لواء جيش سابق، كان فى هذا الوقت يقف لمشاهدة محل طعام فى المدينة يتم تكسيره من قبل العرب الذين يحيطون بالمنطقة لأنهم حسب قولهم رأوا فيه شخصا يجاهر بإفطار رمضان، حكينا له القصة فطلب منا أن نعود له فى الغد لكى يأتى رئيس الغواصين ونقعد ونشوف إنتم عاوزين إيه، طلبنا إثبات الحالة فورا فقال لنا رمضان كريم، الراجل روح وهييجى بكره ولو مش عاجبكو عندكو النقطة بس مافيهاش حد أصلا، وبعدين هو فى حد فى البلد بيحميها دلوقتي؟، سبناه ووصلنا لتليفون مدير الشركة اللى بتتعاقد مع الغواصين، بعتلنا رئيس الغواصين علشان يعقد جلسة صلح عرفية، كنا فى هذا الوقت قد طلبنا اصحابنا ووصلوا لنا بمتعلقاتنا.


ذهبنا معهم لنحفظ أشكال المعتدين لنبلغها فى المحضر .


بعد الجلسة التى لم تسفر عن شيئ وعلى الساعة السادسة ذهبنا لمقر مستشفى المبرة بأكتوبر .


قلنا لهم عاوزين نعمل تقرير طبى بالاصابات.


قالولنا إستنوا حبة.


وجدنا عندهم فى الطوارىء حالة غريق إسمه مينا لازال به النفس، ولا أحد يسعفه، لأن مافيش حد أصلا ورمضان كريم، وللأسف تركوه حتى مات دون اهتمام، لأن الإفطار فاضل له ربع ساعة، ولأنهم فاهمين رمضان غلط للأسف.



أثناء الإفطار قابلنا ممرضة قالت لنا إنتو عاوزين تعملوا إثبات حالة ليه لو فى حد ضربكم سامحوهم رمضان كريم، ذهبنا لنقطة الشرطة العسكرية مالقيناش فيها غير إتنين عساكر غلابة بيفطروا ومش عارفين أى حاجة ولا فاهمين المفروض نعمل إيه، قالوا لنا لازم تروحوا قسم شرطة العامرية، اتصل بنا مدير شركة الغواصين وقال لنا أن الشاهد بتاعنا خلاص بقى معاه دلوقتى وإننا لو رحنا القسم هنلبس قضية، يعنى نتضرب ونُدان كمان، وصلنا القسم فى العاشرة مساءً، ودخلنا لضابط المباحث، كان محترم جدا واحترمنا أكثر لما عرف إننا مهندسين، وبعتنا لحد فى الجمعية نروح له تانى يوم، وقال لنا لو عايزين تعملوا محضر أعمل لكم، على أساس إن حل المحضر حل غلط يعنى، قلنا له عاوزين نعمل محضر، طلعنا على الضابط النوبتشى، شاب ملازم أول كان محترم جدا معانا، طلب منا الذهاب إلى نقطة مستشفى العامرية وأن نبلغهم إن الباشا بيقولكم خلصوا الموضوع، روحنا النقطة، ووجدنا إن كل ماننزل فى الرتبة الإحترام بيقل والروتين والبطء بيزيد وبنتلقى نصايح من ناس إنك ماتدورش على حقك طالما إنت سليم وما اتسرقش منك حاجة.


عملنا المحضر وهنتابعه، وهافضل لحد ما أسيب البلد دى أطالب بحقى إنى أعيش فيها، وهافضل أصلح فيها لحد ما أسيبها…


أنا مش عارف ليه حصل كل ده عشان خمس دقائق قضيتها فى البحر..


ماحدش يقولى اللى عملوا كده مش مسلمين، لا دول مسلمين ولو هم فاهمين الدين غلط ودول الأغلبية يبقى ده عيب الأقلية اللى فاهمه لإنها سايباهم كده من غير ماتعرفهم الدين صح، إحنا اتضربنا واتشتمنا بكل غل علشان إحنا نازلين البحر فى حالنا فى نهار رمضان، كل سنة وإنتم طيبين، الجيش اللى ماسك البلد ليه سايب البلطجية يقطعوا فى الناس كده، للأسف البلد دى لا تقدر غير السلطة، العلم مالوش قيمة فيها، أنا مش حاجة مهمة فى البلد ولا عايز أبقى خلاص، أنا خسارة فى بلد بتموتنى، أنا هاستثمر علمى فى بلاد بتقدرنى، قد أخسر كثيرا لترك بلادى ولكننى لن أضحى بحياتى فى سبيل لا شىء..».




أرجوك، قبل أن تحكم على رسالة كهذه، خذ وقتا فى تأمل دلالاتها، ثم أصدر حكمك عليها.


وكل سنة وأنت طيب.



____________________

بـــلال فــضـــل
____________________



اضغط هنا للبحث عن مواضيع عاشق المنتدى

توقيع عاشق المنتدى

( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ( 93 ) ) - سورة النساء


( لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين ( 28 ) إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين فطوعت له نفسه قتل أخيه فقتله فأصبح من الخاسرين ( 30 ) ) - سورة المائدة


" عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله ما النجاة؟، قال صلى الله عليه وسلم: { أمسـك عليكَ لسانكَ وليَســعْـكَ بَـيـتـُـك وابـكِ على خطــيـئـتـكَ }. رواه أبو عيسى الترمذي (279 هـ.) في سننه وقال هذا حديث حسن.".



  #2  
قديم 22-08-2011, 10:57 AM
الصورة الرمزية blackdivel2000
blackdivel2000 blackdivel2000 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: Qatar
النوع: ذكر
المشاركات: 74
نقاط التقييم : 50
افتراضي رد: حدث فى نهار رمضان ؛ بقلم : بلال فضل



للأسف أصبحنا لا نصدق أي أدعاء من أخواننا بالوطن ..
عارف أن المنتدي هيحذف تعليقي رغم أنه لا شيء به الا حقائق تراها بأي مكان علي الأنترنت..
فهم يضحون بوجوهنا ويسبون رسولنا الكريم وشعب مصر المسلم والقرأن في جميع منتدياتهم ..
اذا لمست أي فرد منهم قال انك تتحرش به وعمل مليون محضر ويبعتهم لحقوق الأنسان ولأخباط المهجر ويعملوا مليون شو أعلامي ويطالبوا المحتلين بدخول مصر لأنقاذهم من براثن المسلمين اللي بيعذبوهم وبيدبحوا فيهم ليل نهار ... رغم أن الأرهاب المسيحي والتعصب المسيحي أشد من التعصب الأسلامي .. الا أنه يتم التعتيم علي اي حادثه بطلها مسيحي . بعكس المسلم أذا أذي مسيحي تنقلب الدنيا ؟؟؟
عفوا يا بلال ... لا نصدق كلام أمثال ذلك الشخص .. لأني لا أصدق ان مسلم يعمل كده .. أعتقد أنه 90 % من حكايتهم تأليفX تأليف وأنهم حلفوا أنهم يربوا المسلمين اللي قالولهم عيب تعملوا كده في نهار رمضان ( مثلا ))
لا هم ملايكه ولا أحنا شياطين ... ولا العكس ...
بس مش كل حاجه تجيلك منهم تبقي هي الحق ..
زأفتكر أسلوبهم الدائم ... اي حاجه متجيش علي هواهم يبقي انت بتعاديهم طائفيا ..
يبقي أنت بتضطهدهم ...
يبقي أنت عايز تموتهم ...
عارف يا بلال ... الداخليه مسكت حيوان كان عامل موقع بيشتم فيه رسولنا الكريم والقرأن والمسلمين ( مةقع متخصص في كده بس )
الأخوه اصحابنا في الوطن بيحتجوا وبيطالبوا النهارده بالأفراج عنه .. كأن ده عادي ... وقال أيه بيقولوا أننا كمسلمين بنشتم قي عيسي عليه السلام !!!
عمرك شفت يا بلال يا فضل مسلم شتم عيسي أو أمه مريم ؟؟؟
ده حتي لو مسلم ميعرفش أي حاجه في أي حاجه عمره ما يقدر يشتم رسول كرمه ربنا ...
أنما أزاي ...
مادام أتمسك ...
يبقي الداخليه اللي كانت بتهتك أعراض المسلمين كل يوم وبتعتقلهم وبترميهم بالسنين في المعتقلات ... يبقي الداخليه أسلاميه وبتيجي عليهم .. أصل حريتهم ودينهم بيسمحلهم أنهم يسبوا ديننا يا بلال .. يا بلال أدخل علي اي منتدي مسيحي وشوف اللي بيحصل ..
أنا مش هقول منتدي بعينه ..
أنا بقول أي منتدي ..
يا بلال أتنبح صوتي وانا بأقولهم حرام كده وأن لا ديننا ولا دينهم .. بس مبينوبكش في الأخر غير أنك يتسبلك الدين وتنطرد وتتلغي ..
والمشكله أنمك بتلاقي في المنتدي غيرك مسلميين بيدعوهم ان كده غلط !!!
فيتقال عليك أنك أنت اللي بتهاجمهم !!!
يا بلال ... انا كلمتك كذا مره علي الموضوع ده وبعتلك اكثر من 50 عنوان لمنتديات مختلفه وقولتلك أتفرج واتكلم عن المواقع دي لأنها بتخرب الوطن وبتوقع بين المسلمين والمسيحيين .. وانها بتزيد الهوه اللي بيننا ..
بس أنت الظاهر بتتكلم في اللي بيعجبك وبس ,,,أزاي أغلبيه تشتكي من أقليه ؟؟ أزاي ؟؟ أكيد الأغلبيه كدابه والأقليه مظلومه ...
يا بلال ..
لو الأقليه دي بتحترم الأغلبيه . ثق أن الأغلبيه وقتها عمرها ما هتحسس الأقليه أنهم أقليه .. بالعكس هيأثروهمم علي أنفسهم ..
لكن العكس هو اللي بيحصل ..
بتبقي أنت ظالم وتروح تشتكي .. وتخون .. وتطلب الأجانب أنهم يدخلوا يحتلوا بلدك اللي أنت عندك أستعداد تولع في الللي يسيء لها...
يا بلال أتق الله وكن حيادي ...
أنا لا أخوانجي ولا سلفي ولا بلفي ولا هندوسي ولا مندوسي ..
أنا مواطن عادي بصلي يوم وبنسي يوم ...
بعمل اللي أقدر عليه ..
يعني لا بأتعصب ولا بأتنيل ..
بس بأزعل لما أشوف ديني بيتهان ,, وانت بتتفرج .


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23-08-2011, 09:27 AM
الصورة الرمزية عاشق المنتدى
عاشق المنتدى عاشق المنتدى غير متواجد حالياً
محمد عبد القادر
الأخ المثالي

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الكاتب المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: مــــصــــــــر
النوع: ذكر
المشاركات: 29,793
نقاط التقييم : 13180
افتراضي رد: حدث فى نهار رمضان ؛ بقلم : بلال فضل





لأنك تعرف جيداً أن ردك غير صحيح و كله مجرد كلام مرسل عاطفي لا دليل عليه سوي غيرة زائفة على الدين دون الدخول في صلب القضية الحقيقي فقد توقعت أن يحذف ولن أرد عليك أو أحذف ردك بالتأكيد بل صاحب المقال قد قام بالرد عليك بالفعل و هذا هو الرد :

[سجل معنا ليظهر الرابط. ]



اضغط هنا للبحث عن مواضيع عاشق المنتدى

توقيع عاشق المنتدى

( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ( 93 ) ) - سورة النساء


( لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين ( 28 ) إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين فطوعت له نفسه قتل أخيه فقتله فأصبح من الخاسرين ( 30 ) ) - سورة المائدة


" عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله ما النجاة؟، قال صلى الله عليه وسلم: { أمسـك عليكَ لسانكَ وليَســعْـكَ بَـيـتـُـك وابـكِ على خطــيـئـتـكَ }. رواه أبو عيسى الترمذي (279 هـ.) في سننه وقال هذا حديث حسن.".



رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-08-2011, 05:23 AM
الصورة الرمزية blackdivel2000
blackdivel2000 blackdivel2000 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: Qatar
النوع: ذكر
المشاركات: 74
نقاط التقييم : 50
افتراضي رد: حدث فى نهار رمضان ؛ بقلم : بلال فضل



يا أستاذ محمد عبدالقادر ...
انا ممكن أكون مخطيء في جزء أني أحكم علي فرد وأقول أنه كذاب أو صادق . بدون أدله أو براهين ..
وده الشيء اللي ممكن أقول أني غلطان فيه ..
أنما أنا مش غلطان في باقي النقاط اللي أتكلمت فيها .
مش غلطان لما أقول أن أغلب المواقع القبطيه لا هم لها الا الأساءه للأسلام وكل ما يمت له . والأنترنت موجود أمام الجميع ويمكن لأي فرد أن يتأكد ..
مش غلطان لما أقول أني لما بأتكلم مع حد منهم وأدعوه أن كده غلط وحرام في ديننا وفي دينهم .. حرام أنه يصف نبينا الكريم بأبشع الصفات ويصف القرأن والمسلمين بكلام لا يقوله الا جاهل .. فملاقيش غير أستهزاء وقله أدب منه !!
مش غلطان علشان انا اللي بأكون بأتكلم بنفسي ومش بأسمع من حد تاني.

مش غلطان لما أقول ان الموضوع ده اهم من اي شيء لأنه بيزرع بداخلنا كره للطرف الأخر وأطلب من الجميع انه يتكاتف ويصلحها.

مش غلطان لما الاقي أن لما مسلم بيعمل مشكله بيكون فيها قبطي الدنيا بتتقلب وبيسبوا ساعتها الأسلام والمسلمين .
ولما مسيحي يكون هو بطل المشكله فيتم غلقها وكأنها لم تكن .. والفتره السابقه تشهد ...

مش غلطان علشان بأقول أن الفرد عندما يحترم الذي امامه فالشخص الذي أمامه سيحترمه ويقدره . أما عندما يهاجمه ويسيء له فلن يلاقي منه لا حب ولا أحترام ...
مش غلطان عندما اقول انه ادني درجات الخيانه انك تطلب من اعداء بلدك انهم يدخلوا ويقسموا بلدك وتصف الذين يعيشون معك بالبلد بصفات انت تعرف انها كذب وافتراء ..

انا ممكن اكون انفعلت لما اتهمت شخص تاني وقلت انه كذاب . ولكن انفعالي جاء من تسبيب كل شيء للأسلام والمسلمين ..

ومن رفض اي شيء بيطلبه المسلمين لمجرد الرفض .

بأعتذر لبطل القصه ان كنت ظلمته في حكمي بالبدايه ..

ولكن ..
انت غلطان ...

لأنك أستخدمت جملة ..غيره زائفه علي الدين ... وانت لا تعلم أن كانت غيرتي زائفه ام غير زائفة ..
وانا لست بحاجه لأن أغير زائفا علي ديني او لا .
ولأنك صدقت الموضوع من كلام طرف واحد بس ومش من جميع الأطراف ...
ولأنك من حبك لشخص كاتب اصبح كلامه الذي يقوله بمقالاته لك هو الصواب . ونسيت ان كل انسان يخطيء ويصيب .
وغلطان لأنك ظننت أني مدخلتش في صلب الموضوع ..
لأن أساس الموضوع ده هو نشر الفتن الذي يتم بيننا كمصريين . التدريس الخاطيء هو اللي بيخرج شخص جاهل فكريا ولا يحترم معتقدات الأخرين ( كلامي هنا عن مسلم أو مسيحي )
وبيخليك تسيء لمعتقدات الأخرين .. وبالتالي بيخلي الأخرين يسيئوا لدينك وليك . ويخليك تكره أنك تتكلم معاهم أو تسمع منهم أي شيء وبالتالي لا تصدق منهم أي شيء ...
أما توقعي للحذف فليس لأن كلامي خطأ كما قلت .. ولكن لأني أعرف سياسة المنتدي .. وأعرف ان الكلام مادام ليس علي هوي المشرف فسيتم حذفه مباشرة ..
وكلامي ليس مرسل ولا عاطفي كما قلت لأني أعتدت أن أحلل كل شيء قبل أن اقوله ..

ومقال أخر أتمني منك قراءته بالمنتدي بتاعكم ...
[سجل معنا ليظهر الرابط. ]

لا أقصد من حديثي أن يمر الموضوع بدون عقاب المخطيء أيا كان فيه المسلم أم المسيحي ..
كلنا شركاء في الوطن .. بنفس الحقوق .. ولكن الأستقواء علي الأخرين وتهديدهم لم يعد يجدي مع شعب مصر . وأعتقد كغيري أنه لم يهان او ينكل بطائفه من شعب مصر كما كان يحدث مع المسلمين في عهد الرئيس السابق ,
ولم يكن يدافع أحد عنهم . ولم يهتز قلم بلال فضل لقول كلمة حق في حقهم هو وغيره من الكتاب المحترمين .
واري كغيري أنه يحاول كثير من أخواننا بالوطن افتعال مشاكل أو تكبير اي مشكله لكي يتم تجميعها وعمل تقارير دوليه تحاول ان تبين ان المسلم يقتل المسيحي ويعذبه بمصر .
وهذا ليس في مصلحة الوطن ولكن في مصلحه المستفيدون من هذا الوضع .



التعديل الأخير تم بواسطة blackdivel2000 ; 24-08-2011 الساعة 08:36 AM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24-08-2011, 10:14 AM
الصورة الرمزية عاشق المنتدى
عاشق المنتدى عاشق المنتدى غير متواجد حالياً
محمد عبد القادر
الأخ المثالي

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الكاتب المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: مــــصــــــــر
النوع: ذكر
المشاركات: 29,793
نقاط التقييم : 13180
Lightbulb




كلام عجيب جداً !

أولآً المنتدى ليس بتاعنا !!

و للمرة الثانية تعتبر أنك داخل ملكية خاصة فأتهامك الأول بالحذف ثم الآن تقول بتاعنا !!

المنتدى و كل ما يُكتب به للجميع

ما علينا !


بخصوص مقال أ. فهمي هويدي ليس له علاقة بالموضوع فالخطأ لا يتم غصلاحه بخطأ

هنا مشكلة إنسان أياً كانت هويته و يجب - إن كان مظلوماً - أن يأخذ حقه بالقانون

أما غير ذلك فليس مجاله هنا فقد حولت الموضوع لساحة فتنة طائفية غير مبررة لمجرد أن الضحية مسيحي !!


قولك عن خطأ مقولة الغيرة الزائفة تؤكدها أنت بأقوالك المتناقضة

فكيف تهاجم الاقباط ثم تقر بحقوقهم بعد أن أتهمت صاحب لامشكلة بالكذب ؟!


الغيرة الزائفة هي ما تـفعل بالظبط و ليس المقصود الرياء أو النفاق و لكن المقصود هو التعصب الذي يؤذي الدين و يشوه صورته أمام الجميع


أجد أن كلماتك هنا زادت عن رسالتك الخاصة لكنني لن أرد عليك إلا بنفس الرد وهو كالتالي :

لا يليق أن أجد شخص مظلوم - أو حتى يدعي أنه مظلوم - فأتجه إلى ديانته و أهاجم أفعال من هم على ملته فأحوله بقولي هذا من شخص معتدى عليه إلى شخص ظالم كاذب


المقال يتحدث عن واقعة قد تكون صحيحة بالفعل تم نشرها في أكثر من جريدة مثل المصري اليوم و التحرير و الرسول صلى الله عليه و سلم يقول انصر أخاك ظالما أو مظلوماً فإن كان الموضوع حقيقي بالفعل يجب محاسبة من تسبب في هذا حتى لو كان مسلماً لأن ذلك وحده يعلي من قيمة الإسلام و يهدم جدار التعصب .. لكن أن يكون رد الظلم بظلم لمجرد أن الآخر يقوم بأفعال لا ترضيك أو ترضي الإسلام أو المسلمين فهو ليس من الإسلام في شيء


فها هو الرسول صلى الله عليه وسلم يزور جاره اليهودي بعد غيابه عن وضع الأذى له في الطريق ..


و ها هو عمر بن الخطاب يراعي الله في أقباط مصر فيأمر بحسن معاملتهم .. هذا هو الإسلام الحق .. أما غير ذلك فهو تعصب يؤذي الإسلام




اضغط هنا للبحث عن مواضيع عاشق المنتدى

توقيع عاشق المنتدى

( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ( 93 ) ) - سورة النساء


( لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين ( 28 ) إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين فطوعت له نفسه قتل أخيه فقتله فأصبح من الخاسرين ( 30 ) ) - سورة المائدة


" عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله ما النجاة؟، قال صلى الله عليه وسلم: { أمسـك عليكَ لسانكَ وليَســعْـكَ بَـيـتـُـك وابـكِ على خطــيـئـتـكَ }. رواه أبو عيسى الترمذي (279 هـ.) في سننه وقال هذا حديث حسن.".



رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25-08-2011, 06:02 AM
الصورة الرمزية blackdivel2000
blackdivel2000 blackdivel2000 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: Qatar
النوع: ذكر
المشاركات: 74
نقاط التقييم : 50
افتراضي رد: حدث فى نهار رمضان ؛ بقلم : بلال فضل



لا أفهم ماذا تقصد بقول ( كلامك عجيب )!! أو ما العجيب بكلامي !!
بخصوص نقطة المنتدي بتاعنا أو مش بتاعنا .. أنا قصدت أن هناك بعض المشرفين يتصررفون بالأقسام علي أنها حكر خاص لهم . يتيح لهم حذف ما يخالف ارائهم .
وهم كثيرون بكثير من المنتديات . فأصبحت تشترك بالواحد منهم لتجد أن أرائك يجب أن تكون أراء المشرف وتسير علي نهجه لكي يتم نشر مواضيعك وردودك .

بالنسبة لمقال فهمي هويدي ... أنا شايف أنه يا أستاذ من أساسيات المشكله ...
وياريت سيادتك تعرف أنه لأصلاح أي مشكله يجب عمل تحليل لها للوصول الي اسباب تكونها . بمعني انه : مش ابص علي المشكله من بره وأقول أه أنا عندي مشكله .. لأ لازم تشوف ايه اسباب تكونها من الأساس . والاعلام الموجه يعتبر سبب من اسباب زياده هذه المشاكل بوطننا . أنه يركز علي طرف ويبريء الطرف الأخر أو يتغاضي عن أخطائه ..

أما بالنسبه لمشكلة أي شخص .. فانا لم أقل أن هذا الشخص بعينه كاذب .. وكلامي وردودي السابقه أمامك لتري ذلك .. أنا قلت أن مواقفهم المستمره أصبحت تجعل كثيرون منا يشككون في ما يقولون .
وقلت قد يكون حدث أو حدث .... .
وقلت بردي الأخر : أني أأسف أن كنت أخطأت غيبيا في حق هذا الشخص بوصفه بكذا أو كذا ..
ليس من العار أن تحس بأنك أخطأت . ولا من العار أن تعتذر لمن أخطأت بحقه .. ولا أن تعترف بخطأك .

لو أنت قرأت ردي لكنت فهمت أني لا أتجني علي شخص بعينه ... بدلا من أن تتجني علي بقول مثل ما تقول ...
أنا أهاجم أسلوب ينتهجه كثيرون من اقليات مصر .. الأستقواء بالخارج ودعواتهم المستمره لتقسيم الوطن ..
وأعطاء كل شيء أكبر من حجمه للأيحاء لمن يتابعون من الخارج ان الغالبيه المصريه تقوم بشيهم أحياء ..


أما بخصوص الغيره الزائفه فأعتد أنك أنت من خانك تفنيدك لمعناها ... أو للمعني الذي أريد ايصاله لك ..
أنا لم أهاجم كل الأقباط . المسيحيون يعيشون بيننا ونحتن نعيش بينهم ومصر طوال عمرها كيان واحد . ولم يقوي اي تيار علي فصله او استبعاده عن صلب الكيان الأساسي .
ولكن أنا هاجمت طبع في كثير منهم .. وهاجمت صمت غالبيتهم علي أهانة كثير منهم للغالبيه العظمي من هذا الوطن وعدم محاوله نصح المخطيء وتركه يفعل ما يريد وقول ما يقول ...
أما قولي أن لهم حقوقهم فهذا لأنهم أبناء هذا الوطن .. حقي كحقهم هنا .. وهذا ما علمني اياه ديني . وأهلي .
وعلمني ديني أن لا أسكت حينما يهاجمه أحد .. وأن أنصره ..
انا أري أن أقوالي ليست متناقضه وليست كما تقول !!!!!


بالنسبة لكلماتي هنا قد زادت عن رسالتي الخاصة ..
فذلك لأنك أن نظرت لأسفل التعليق فستجد أنه قد تم تعديله ( تم أضافة الجزء الأخير له ) وهذا ما يسمح به التعليق .. يسمح لك بأضافة جزء او تعديل رسالتك القديمه ..
اما بالنسبة لخدمات الرسائل فهي لا تسمح أن تقوم بتعديل اي شيء بها ( علي حد علمي ) . !! لا أري أي شيء غريب بذلك !!!


أما ردي علي ردك ..
فهو أنك أستمعت للقضية من طرف واحد فقط .. ولم تستمع الي الأخرين .. وثق بأنك بأسلوبك ذلك ستستمع للطرف الأخر ( أن أستمعت له ) وانت ترجح كفة الطرف الأول ( تحقيقا لمبدأ المثاليه.. التي يتم فهمها خطأ من كثير منا ) .

لم اذكر مطلقا أن يتم ترك الجاني او الكاذب ايا كان .. ولم أذكر ذلك مطلقا بكلامي ..وأنما يجب احقاق الحق علي أي فرد أخطأ .

أما جدار التعصب الذ تحدثت أنت عنه ...
فأعتقد أن أن أحترم الأخرون مشاعر الطرف الأخر ومعتقداتهم فسيزول جدار التعصب الذي تتحدث عنه ..
وهذا يعود بك الي بداية كلامي الذي تعتقد أنت انه لا علاقه له بالموضوع ... التنشئه الخطأ والتغاضي عن أخطاء طرف ومعاقبة الطرف الأخر ..
وطبعا تغاضي الكثيرون عن ما يفعله جماعتهم بأهانة الطرف الأخر وعدم محاولتهم نصحهم او أرشادهم للصواب .

سؤالي لك وليس بغرض التعصب ...

- لماذا لا يحاول أحد من أخواننا المسيحيين أن يثني المسيئون للمسلمين ليل نهار بكل مواقعهم عن هذا الفعل الذي يحول كثيرون الي التعصب والي عدم الثقه بهم ..
أتمني أن لا أسمع الرد المستفز ( لأن ذلك يحدث أيضا من المسلمين ... لأن لا أحد في الأسلام يستطيع فاهه او يده أن تنطق او تكتب كلمه تسيء لعيسي أو مريم عليهم السلام .. ولأن المسلمين كافة يحترمون الديانة المسيحيه . ولأن كثيرين من المسلمين يقومون بالرد علي أي متطاول ولا يهللون له ولا يجعلونه بطل لأهانته رسولهم أو دينهم .. ولأن لم أري مره أي مسلم يطلب حرق الأنجيل أو التوراه !!! )
- لماذا حين تقوم الدوله بمعاقبة أحد منهم علي هذا الفعل يقولون أن ذلك تعصب !!!
- لماذا يتم تكبير اي مشكله تمس أخواننا بالوطن حينما يكون مجني عليهم بها .. والتغاضي عن أي مشكله حينما يكونوا جناه ؟؟؟
- لماذا يسعي الأقليه دائما بفرض أرائهم علي الأغلبيه رغم أن ذلك لم ينص عليه لا دين ولا ديمقراطيه !!!

أستاذي الفاضل ...
أتمني أن تكون فهمت ما أقصد ..
وأتمني أن تفهم أن كل ما يهم اي فرد بهذا الوطن هو أن يسوده السلام بين جميع طوائفه لأن بذلك نستطيع أن نتقدم ونتحرك للأمام . لا أن نرجع للخلف ونكون بزيل الأمم ....



التعديل الأخير تم بواسطة blackdivel2000 ; 25-08-2011 الساعة 08:39 AM
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 25-08-2011, 08:38 AM
الصورة الرمزية عاشق المنتدى
عاشق المنتدى عاشق المنتدى غير متواجد حالياً
محمد عبد القادر
الأخ المثالي

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الكاتب المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: مــــصــــــــر
النوع: ذكر
المشاركات: 29,793
نقاط التقييم : 13180
Lightbulb





المقصود بكلامك العجيب و الذي تؤكده بردك الأخير هو إزدواجية التفكير لديك و تعميمك للمشكلة

فلو افترضنا مثلا أنه تم حذف أن المعتدى عليه هنا مسيحي فردك سيختلف تماماً

بينما لو تم عكس الموضوع فسيكون هجومك ضارياً على كل ما يمت المسيحية بصلة

أنت تريد أن تدخلني في قضية لم تُطرح أصلاً هنا بل أقحمتها الردود في الموضوع وهي الفتنة الطائفية

لكنك تنظر إليها من وجهة نظرك أنت دون تبني وجهة النظر الآخرى

فلديك مثلا هذا الموضوع : [سجل معنا ليظهر الرابط. ]

أي بلد يا سيدي بها الأقلية دوماً مظلومة مهما كان العكس صحيحاً

و هذا تجده في كل دول العالم

المشكلة الحقيقية هي مواجهة هذه المشكلة بدون تعصب

و هو ما لا يحدث للأسف

فالآخر دوماً هو المخطيء

و الكلام عام وليس عليك وحدك

لكنك تجده واضحاً جداً في ردك

من أول اتهامك لنا بحذف الرد ثم قولك أن المنتدى بتاعنا و من بعده تبريرك ذلك بأن هناك من يفعل ذلك من المشرفين !

و تقول أنني لم أسمع وجهة نظر الآخر بينما أنت تتبنى وجهة نظرك وحدها في مسألة وجود مشرفين في منتديات آخرى تحذف و تعدل كما يحلو لها ..

أرأيت من أين تأتي المشكلة ؟

لا أقصد هنا مهاجمتك بقدر توضيح جوهر المشكلة و الذي يكمن في الحقيقة داخلنا نحن


و نحن هنا تعود على الطرفين وليس طرف واحد

هنا تجد في ردك ( لا تقل لي الرد المستفز ) !

و لماذا تريد أن تستمع صوتك وحدك و تتحكم في عقلية الرد و تحجب عني قولاً ما ؟!

بخصوص المنتديات المسيحية المتطرفة فهي في أصلا لا يدخلها إلا المتطرفون دينياً

و أي مسيحي محترم لا يشترك بها بل يشترك في المنتديات العادية التي لا تحتوي على أي حوار ديني من أي نوع

و هؤلاء أكثر مما تتخيل

كونهم يسيئون للإسلام هذا لا يقلل من شأن الإسلام

لكن ما يشوه صورته فعلاً أن ترد عليهم الإساءة بإساءة

يقول تعالى : { ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم كذلك زينا لكل أمة عملهم ثم إلى ربهم مرجعهم فينبئهم بما كانوا يعملون } .

أعتقد الأية هنا فاصلة قاطعة لا تحتاج إلى كلمة بعدها

لذا فهي القول الفصل

و نصحية أخيرة :

لا تقل ( أتمنى أن تكون فهمت ما أقصد )

بل قل : ( أتمنى أن أكون قد وفقت في توصيل ما أقصد )

فالأولى تتهم فيها الآخر - و إن كان عن غير عمد - أنه لا يفهم !

بينما الثانية تجعله يتفهم موقفك بود أكبر

دمت بكل الود



اضغط هنا للبحث عن مواضيع عاشق المنتدى

توقيع عاشق المنتدى

( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ( 93 ) ) - سورة النساء


( لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين ( 28 ) إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين فطوعت له نفسه قتل أخيه فقتله فأصبح من الخاسرين ( 30 ) ) - سورة المائدة


" عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله ما النجاة؟، قال صلى الله عليه وسلم: { أمسـك عليكَ لسانكَ وليَســعْـكَ بَـيـتـُـك وابـكِ على خطــيـئـتـكَ }. رواه أبو عيسى الترمذي (279 هـ.) في سننه وقال هذا حديث حسن.".



رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25-08-2011, 09:18 AM
الصورة الرمزية blackdivel2000
blackdivel2000 blackdivel2000 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: Qatar
النوع: ذكر
المشاركات: 74
نقاط التقييم : 50
افتراضي رد: حدث فى نهار رمضان ؛ بقلم : بلال فضل



استاذي الفاضل ...
أنا لم أدخلك في قضية الفتنه الطائفيه .. بل أن المشكله من بدايتها مغلفه بالفتنه الطائفيه . وسبب عرضها للأشاره للفتنه الطائفيه التي بدأت في الزياده بشكل ملفت .
يا أستاذ محمد ..
أنا لا أعتد برأيي .. ولست من الذين لا يسمعون الا صوت أدمغتهم فقط .

أن كنت منهم لما وضعت رد علي الموضوع أو ما دخلت في نقاش منذ البدايه ...

أعتقد أن كلامي عن حذف الردود ليس به أي شيء غير صحيح او غير منطقي ... كثير من المنتديات كما أوضحت من قبل يقوم مشرفوه بعمل ذلك !! لا أدري ما وجه الأستغراب فيما قلت او وضحت !!!
وما الفرق بين ان اقول منتداكم او اقول المشرفين .. اليس المشرف يا أستاذ هو المسئوا عن جزء معين بالمنتدي ؟؟؟

وعموما ليست هذه هي المشكله ... أو القضيه .

اما بالنسبه لجزئيه ( قولي ( لا تقل لي الرد المستفز ) )
وذلك لأني نصحت أكثر من مره وقمت بطلب أن ينبذ كل منا أي مشاكل او خلافات وان نتذكر اننا نسيج واحد يعيش في بلد واحده . ولكن كان دائما نفس الرد الذي لا يدل الا علي عدم محاوله التغيير او الرغبة في أستفزاز الطرف الذي يحادثك وليس الا ...

اما كلمتك بالنسبه للمنتديات المسيحية المتطرفه .. فانا أتمني أن أري منتدي مسيحي غير متطرف ولا يسيء لغالبية ابناء هذا الوطن من المسلمين ..
أتمني أن أري أداره اخبار قبطيه أو منتدي قبطي تقوم بالدفاع عن الأخرين وتبين لهم ان ذلك سيهدم الوطن ويكسبك عدو قبل أن يجعلك بطل في عيون اصدقائك بتطاولك علي ديانات الأخرين !!!
أتمني أن أري أخ مسيحي يقال له أخ عن حق ينهي الأخرين من الأساءه للأديان ..
ولكن يبدوا أن هؤلاء لم يعد لهم اي وجود .

يا أستاذ محمد ...
انا لم أقل أن كل المسيحيين كذلك ..
وانما قلت ان كثيرون كذلك . وبالأخص علي مواقع الأنترنت . وينشرون أفكارهم بسرعه أنتشار الأنترنت وتوغله بين الناس .. فمن الممكن أن يصدق جاهل ما يقولون . لأنه لم يقرأ وانما وثق في ما وصله فقط.

أعلم أنه الاسلام لن ينتقص مهما أساء له الأخرين .
ولكن ليس من واجبي ان اقف واغلق فمي وانا اري احد يسيء اليه .
واتمني أن تعلم أن غالبية المسلمون لا يسيئون لأحد ولا يردون الأساءه بالأساءه . لأن المسلم الذي يدخل ويتحدث لا يريد أن يشوه صوره دينه . وانما الشخص الذي يرد عليه ينتظر اي خطأ منك ليبينك للناس علي انك حيوان ضارب . ولست من بني البشر .

اما كلامك عن أن جميع الأقليات مظلومه ..
فهو أنه ان تعايشت هذه الأقليات مع غالبية البلد وتعاونوا بدون ان يتحاربوا لتوصلوا الي ان يعيشوا ويتعايشوا في سلام وبقوانين ترضي الجميع .
ولكن ان تفرض رأيك علي باقي الذين يعيشون بالبلد . وان تطلب بحقوق اكثر من حقوقهم . فذلك ما يسمي غباء ومحاوله لتفرقة البلد الذي تعيش فيه ..
الأقليه تحترم البلد الذي تعيش به ..
أثناء سفري بأي بلد عربي أو أجنبي .. احترم المكان الذي اسافر واعيش به ..
أحترم أهل البلد ايا كان دينهم . مسيحي او بوذي او هندوسي . ولا أقلل منهم ولا استهن بدياناتهم .
ولا أطب منهم ان يمشوا علي قوانين ديني أو أقل لهم أني سأمشي علي قوانين ديني ..
أعتقد ان مفيش اي دوله عملت كده ..

يا أستاذ محمد أنا مش بأهاجمك ..
أنا بأحاول أوضح لك وجهه نظر مش أكتر.


رد مع اقتباس
  #9  
قديم 25-08-2011, 09:44 AM
الصورة الرمزية عاشق المنتدى
عاشق المنتدى عاشق المنتدى غير متواجد حالياً
محمد عبد القادر
الأخ المثالي

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الكاتب المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: مــــصــــــــر
النوع: ذكر
المشاركات: 29,793
نقاط التقييم : 13180
Lightbulb




للأسف تكرر أخطاءك مرة أخرى

فكون وجود مشرف متعنت لا يعطي لك الحق لأسبقية اتهامنا بذلك في ردك الأول بتسليمك لنظرية حذف الرد

أما قولك منتدانا الخطأ هنا هو أنك بمجرد تسجيلك لم يصبح منتدانا بل اصبح منتداك ايضاً

ما علينا

أما صلب الموضوع فكما قلت لك الردود هي التي أقحمت ملف الفتنة بالموضوع بينما هو موضوع إنساني جداً لو فقط حذفنا كون المجني عليه غير مسلم

وهذه هي قيمة احترام الآخر


أما عن الأقلية فأيضاً تبني وجهة نظر الآخر يجعلنا نفكر و ماذا عن الأقلية المسلمة في الدول الغربية ؟!

أما قولك عن المنتديات المتطرفة فالرد بقوله تعالى :

( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين )

و الطبيعي ألا ترد الإساءة بإساءة فتكون الاساءة للدين و لله

أما الرد فهو الغير طبيعي

و أخيراً أعرف أنك لا تهاجمني ولكنها وجهة نظر مغايرة ليس أكثر

لكن توضيح الأمور أيضاً واجب

و القول اللين أفضل من الرد المشحون بالعصبية

بوركت



اضغط هنا للبحث عن مواضيع عاشق المنتدى

توقيع عاشق المنتدى

( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ( 93 ) ) - سورة النساء


( لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين ( 28 ) إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين فطوعت له نفسه قتل أخيه فقتله فأصبح من الخاسرين ( 30 ) ) - سورة المائدة


" عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله ما النجاة؟، قال صلى الله عليه وسلم: { أمسـك عليكَ لسانكَ وليَســعْـكَ بَـيـتـُـك وابـكِ على خطــيـئـتـكَ }. رواه أبو عيسى الترمذي (279 هـ.) في سننه وقال هذا حديث حسن.".



رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المجاهرة بالإفطار فى نهار رمضان من الذنوب الكبيرة عاشق المنتدى فتاوى رمضانية 4 21-08-2011 05:07 PM
حكم وضع النقط فى الأنف والأذن فى نهار رمضان عاشق المنتدى فتاوى رمضانية 1 21-08-2011 10:12 AM
تقبيل الزوجة فى نهار رمضان لا يفسد الصوم عاشق المنتدى فتاوى رمضانية 2 28-08-2010 05:33 PM
الكفارة العظمى لمن جامع زوجته فى نهار رمضان عاشق المنتدى فتاوى رمضانية 1 19-08-2010 12:05 AM
استعمال معجون الأسنان والسواك والعطور فى نهار رمضان لا يفسد الصوم عاشق المنتدى فتاوى رمضانية 1 16-08-2010 09:18 PM


الساعة الآن 01:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir