العودة   روايات 2 > ~~ عـالـم الروايـــات الحـقـيـقـى ~~ > ما وراء الطبيعة > الحضارات القديمة

آخر 10 مشاركات
د\احمد خالد توفيق يكتب " الاكسجين و الشمعة "           »          د\احمد خالد توفيق يكتب " العاب المنطق (3) "           »          د\احمد خالد توفيق يكتب " ست غالية و السمالوطى "           »          لعبة سباق السيارات الرائعة Redline Rush v1.3.5 Android           »          برنامج التحميل من اليوتيوب YouTube Video Downloader PRO 4.8.7.0.3           »          تطبيق AndroVid Pro Video Editor v2.5.4.1 تحرير الفيديو دمج وقطع والكتابة عليه           »          اللعبة الاستراتيجية المنتظرة Mount and Blade Warband Viking Conquest           »          آخر أخبار مصر/ اهالي سيناء: نتحدى نشر صور التفجيرات والجنود القتلى جاءوا من ليبيا           »          برنامج لتشغيل كافة صيغ الصوت والفيديو The KMPlayer 3.9.1.131 Final           »          الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله يرد علي البابا شنودة ويفند مقولة الدين لله والوطن للجميع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-04-2010, 01:47 PM
الصورة الرمزية قادمة من المجهول
قادمة من المجهول قادمة من المجهول غير متواجد حالياً
عضو مميز

التميز الفضى  


/ قيمة النقطة: 20

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: من العالم الآخر
النوع: أنثى
المشاركات: 204
نقاط التقييم : 104
افتراضي ماتشو بيتشو: أسطورة الإنكا الضائعة.. فوق السحاب!






ما تشاهدونه في هذه الصورة المهيبة هو مدينة ماتشو بيتشو التي بناها شعب الإنكا في البيرو منذ أكثر من 600 عام!

والمثير أنه تم اكتشاف هذه المدينة بالصدفة بواسطة المستكشف الأمريكي هيرام بينغهام في العام 1911، حين كان يتسلق جداراً جبلياً ليبحث عن آثار الإنكا التي دمرها الإسبان، ليكتشف هذه المدينة المخبأة وسط السحاب بتنظيمها وبنائها البديع. ولذا تحمل ماتشو بيتشو أيضاً اسم المدينة المفقودة!



تعني كلمة ماتشو بيتشو (باللغة الإنكية) قمة الجبل القديم، وتوجد المدينة على شفا هاويتين يحيطان بها بانحدار طوله 600 متر مغطى بغابات كثيفة، بينما يجري أسفلها نهر أولو بانبا لترسم كل هذه العناصر مشهداً مهيباً لهذه المدينة الغامضة. لذا قامت اليونسكو بتصنيف هذه المدينة ضمن التراث الإنساني العالمي في العام 1983، فضلاً عن اختيارها ضمن واحدة من عجائب الدنيا السبعة الجديدة!



لا يوجد أي سجل تاريخي يحكي قصته أو قصة هذه المدينة بدقة. وكل ما لدينا عن هذه الحضارة هو ما تم تناقله عبر الأجيال!



لا يعرف العلماء أو الباحثون تاريخ بناء هذه المدينة أو سبب بنائها، لكن العلماء يظنون أنها لم تكن للمعيشة وإنما كانت لتقديم القرابين، حيث وجد العلماء جثث أعداد كبيرة من النساء في هذه المدينة. وهو الأمر الذي يتوافق مع ما نعرفه من عبادة شعب الإنكا للشمس وظنهم أن النساء هُنّ بنات الشمس المقدسة!



وعلى الرغم من جمال وعبقرية المكان، إلا أن هذا ليس التميز الوحيد لماتشو بيتشو، بل العجيب أن هذه المدينة مبنية بأسلوب عصري لا يتناسب وحضارة قديمة لم تعرف الكتابة!

فتحتوي المدينة على شوارع صغيرة مرتبة، وبنايات وقصور وحدائق وقنوات ري وبرك استحمام، والعجيب أن المدينة بأكملها مبنية من أحجار كبيرة الحجم ومتراصة فوق بعضها بدون أي أدوات تثبيت!

لذا (وكما حدث مع الأهرامات) ظهر الكثير من الأشخاص الذين إدعوا أن هناك مخلوقات فضائية نزلت في هذا المكان وبنت هذه المدينة!







  #2  
قديم 22-04-2010, 05:54 PM
الصورة الرمزية dreamer_hanan
dreamer_hanan dreamer_hanan غير متواجد حالياً
الحالمة بالنصر
كاتبة
محترفة منتدى ما وراء الطبيعة
ومنتدى في قلبي يا مصر

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

التميز الفضى  


/ قيمة النقطة: 20

التميز البرونزى  


/ قيمة النقطة: 10

الكاتب المميز  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: مصر
النوع: أنثى
المشاركات: 4,268
نقاط التقييم : 2657
افتراضي حضارة الأنكا....حيرت العلماء



( إمبـــــراطـوريـــــة الإنــــــــــكا )

قبل مئات السنين وبالتحديد في المناطق الغربية من قارة امريكا الجنوبية عاشت هناك شعوب تنحدر اصولها من قارة اسيا .. في اراضي متدرجة من قمم سلسة جبال الانديز البركانية على طول الساحل الغربي إلى السهول الخصبة في الوسط والشرق والتي تقطع مراعيها الخضراء أنهار عديدة وجميلة تنتهي معظمها صباً في المحيط الأطلنطي على السواحل الشرقية .. تلك الشعوب بدت كالشعوب البدائية الجاهلة والمتوحشة لكنها استطاعت ان تبني لنفسها امبراطورية رغم قدمها إلاّ انها نافست الإمبراطوريات الأوروبية التي كانت في مجدها في منتصف القرن السادس عشر .. حيث انذهل الأسبان مما رأوه بأعينهم حين غزوا امبراطورية "الأنكا" .. شعب "الأنكا" يبدو للعيان أنه شعب متخلف في شكله وطريقة معيشته إلاّ أن هذا الشعب حير العلماء بسبب البصمة التي تركها من روعة الإرث الذي تركوه لدرجة أنه قيل في ذلك الزمن : "شعب الإنكا قادم من عالم آخر ليس عالمنا"


تشمل أرض "الأنكا" بوليفيا والبيرو والاكوادور وجزءاً من تشيلي والأرجنتين .. وبنى شعبها عاصمتها "كاسكو" وهي مدينة مترفة ومليئة بالقصور والمعابد وتقع على ارتفاع 11000 قدم فوق مستوى سطح البحر واطلق عليها اسم "مدينة الشمس المقدسة".


شعب "الإنكا" بنى دولة عادلة اجتماعياً والحكومة مسكت الأرض لضمان القوة للشعب كما وضعت يدها على المعادن الثمينة كالذهب والفضة والحديد وغيرها وقطعان الماشية خصوصاً حيوان "اللاما" الذي يعتبر وسيلة التنقل لشعب "الإنكا" .. وكانت تقسيمات الحكومة من حيث الغنائم والمحاصيل تبدأ من العائلة بالدرجة الأولى .. حيث كان لكل 10 عائلات قائد مسؤول .. وأعلى منه هو الكابتن الذي يشرف على 50 عائلة والذي كان يشارك بالحكم .. ولكل عائلة حصة معينة ومقدار محدد من الأرض .. وكانوا يحيكون ملابسهم وأحذيتهم بأنفسهم وكذلك كانوا يسبكون الذهب والفضة بأنفسهم أيضاً .. والجدير بالذكر أن العجزة والفقراء والمرضى كانوا يلاقون رعاية كافية من المجتمع.


كان شعب "الإنكا" خبيراً بالزراعة وكان ينتج محاصيل ممتازة .. وكانوا يجلبون المياه من المناطق الجبلية كما وأنهم بنوا جسوراً قوية من أغصان الكرمة والصفصاف متماسكة بالحبال وقد أبدعوا في صناعتها أيما إبداع .. وقد اتقن شعب "الإنكا" النسيج القطني الناعم وقد اندهش منه الأسبان وظنوه حريراً.


قامت حضارة "الأنكا" ونشأت سنة 1100 م .. ودامت حتى الغزو الأسباني لها سنة 1532 م .. حيث انقسمت الإمبراطورية إلى قسمين بعد سنوات طويلة من الرخاء .. مما سهل على الأسبان مهمة إبادتهم واحتلال ارضهم ونهب كنوزهم وممتلكاتهم .. وقد قيل أنه ليست هناك قوة خارجية تستطيع أن تحتل امبراطورية ما وتبيد حضارتها إلاّ حين تنقسم تلك الحضارة من الداخل .. وهذا ما حدث لشعب "الإنكا" حيث قامت الحروب والغزوات في ما بينهم .. وسفكت الدماء بأبشع الطرق .. فكان نتيجة ذلك إبادتهم عن بكرة أبيهم من خلال قوة خارجية فتكت بهم .. هي فرانشيسكو بيتزارو ورجاله الأسبان.


( الحكم وصور الحضارة لدى شعب "الإنكا" )
كلمة "الإنكا" تعني الإبن او الملك الأوحد للشمس .. وهنالك مظاهر غريبة حيث يتزوج الملك من شقيقته حتى يتم الحفاظ على الدم الملكي المقدس بالنسبة لهم وتسمى الملكة "كويا" وتقول عقيدتهم أن الملك والملكة الأشقاء والمتزوجان ينحدران من إله شعب "الإنكا" وهو "إله الشمس" .. ويقال أنه كان في أحد الأزمان 400 طفل نتيجة زواج الملوك من شقيقاتهم الملكات .. ويحق للملك أن يهدي زوجة إضافية للنبلاء من رؤوس القوم وهذه العادة متواجدة إلى يومنا هذا لدى الأغنياء اللذين يقطنون غابات منعزلة عن العالم الخارجي في بيرو والإكوادور وبوليفيا وبعض دول امريكا اللاتينية.. وكان الترتيب الإجتماعي لدى شعب "الإنكا" كالتالي:

- الملك وهو الحاكم المطلق.
- "الاوريجونز" وهم النبلاء ولهم آذان طويلة نتيجة الحلي الثقيلة المعلقة بهما.
- "الرونا" وهم عامة الناس.
- "اليانكوناز" وهم خدمة المنازل.
- ثم "الميتيمايز" وهم العبيد.

وتوجد هناك ضوابط وشروط لمن يريد الدخول إلى الملك.. فمن يريد أن يقابل الملك عليه أن يحمل على ظهره حملاً ثقيلاً وأن يدخل زحفاً وأن لا يرفع رأسه ولا ينظر إلى الملك أبداً.. ويكون الملك محاطاً بزوجاته اللاتي يكن على استعداد تام لفعل بعض الطقوس التي تمنع السحر الذي ربما قد يجلبه عامة الناس معهم من أجل الإيقاع بالملك وتسهيل قضاء حوائجهم..
يرتدي الملك قناعاً ذهبياً على شكل شمس اسمه "ماسكيباشا" ويمسك بيده صولجاناً يحتوي على ثلاث رؤوس لصقور .. ويُحمل الملك على هودجاً ولا يطأ الأرض بقدمه أبداً ويرتدي ثياباً فاخرة من الصوف مرصعة بالأحجار الكريمة .. وعلى رأس الملك قبعة بها ريش نعام وحلقتين ذهبيتين ..ذ
ولأن أراضي شعب "الإنكا" ممتدة من بين منحدرات جبال "الانديز" الباردة فيعتبر شعب "الإنكا" ماهر في صناعة الملابس الثقيلة من الصوف بطريقة مدهشة وبارعة ويقوم الأغنياء منهم بتوشيحها بالأحجار الكريمة والتي هي تتواجد بكثرة في الإمبراطورية حيث تتواجد البراكين.. كذلك وتكثر الأحجار الكريمة في قاعات الأنهار القريبة من البراكين مما أثار ذلك طمع البرتغاليين والأسبان اللذين جمعوا أعداد هائلة من تلك الأحجار في غزواتهم لـ امبراطورية "الإنكا"..
واللغة الرسمية لشعب "الإنكا" هي "الرونا سيمي" وهي لغة لم تكتب قطاً بل بالشفاهة تم توارثها .. وكان هناك قانوناً تم تطبيقه بشدة على عوام الناس وهو معاقبة كل كسلان ولص وكاذب.. وأخرجت حضارة "الإنكا" نحاتين ماهرين لم تخرج مثلهم الحضارات السابقة فكانوا ينحتون ويقيسون بدقة متناهية وكأنهم استعانوا ينحاتين من كواكب أخرى غير كوكبنا .. بنوا "الواكاس" وهي معابد الشمس.. كما وبنوا بين ممرات الجبال الشاهقة جسوراً تسمى بـ "الشاكا" كانت توصل الجبال وضفات الأنهار ببعضها وكان يقف الشخص عند طرف ويمسك بحبل معين كالبكرة ويسحبه حتى يصل للضفة الأخرى وهذه الجسور كانت منتشرة في مختلف أراضي "الإنكا"..




وكان شعب "الإنكا" يعيّن مجموعة من الشباب الأقوياء اللذين يمتطون حيوان اللاما كوسيلة للتنقل من أجل إيصال الرسائل الشفوية

وكانوا يعبرون طرق وعرة وشديدة الخطورة مما يعني أن شعب "الإنكا" كان ذو بأس شديد.. وكانت بيوتهم مبنية من صخور على شكل طبقي في حضن جبل قريب من أرض صالحة للزراعة .. المثير للعجب ان منازلهم لم تشتمل على المواد الطينية بحكم أنهم شعب جاهل لكن يقول العلماء اللذين ذهلوا من الطريقة الهندسية التي بنيت على اثرها تلك المنازل التي تحتوي على مجموعة من الغرف كغرف المعيشة والنوم ومخازن حفظ الطعام أن شعب "الإنكا" بالفطرة عرف هذه الأشياء حيث ان تلك الأراضي برناكية وهي اكثر الأراضي معرضة للخطر لذا فقد استلهم شعب "الإنكا" من هذا بناء منازلهم من مواد شديدة كالصخور عوضاً عن الطين والذي هو يعتبر مادة ركيكة وضعيفة في مواجهة الأخطار البركانية ..
ويجدر بنا ذكر نعم الله تبارك وتعالى حيث أن تلك الأراضي كانت تكثر بها الأمطار الغزيرة طوال فصول السنة فلم يكن هناك مخاوف شديدة من البراكين .. وقد استفاد شعب "الإنكا" من هذه الأمطار في ري الأراضي الزراعية بطرق مدهشة حيث ابتكروا أحواضاً ضخمة كانت تمتلىء من مياه الأمطار ثم تخرج منها المياه ببطىء لري المزروعات.



( معتقدات شعب "الإنكا )
شعب "الإنكا" من الشعوب الوثنية التي تصنع التماثيل بصورة مبالغ بها .. رغم أن إلههم هو الشمس .. والذين يقدمون له القربان من الأعداء حيث يتم قتل الشخص امام مرأى من الكهنة والشعب وسط طقوس معينة .. فإذا حدث كسوف للشمس يعتقدون أن إلههم قد اكتفى وتشبع من الدم .. فيقفون فترة معينة يحددها الكهنة .. وقد كان شعب "الإنكا" كذلك يقدس الحيوانات كالأسود الجبلية والفهود والظواهر الطبيعية كالبرق والرعد .. وبنوا لهم المعابد وعبدوها بأوامر من الكهنة التي تعتبر واسطة بين الشعب وتلك الظاهر .. وكانوا بقدمون لها القرابين وهي عبارة عن ذبح فتاة يتيمة لم تكمل سن البلوغ .. لكن تركيزهم الأكبر في عبادتهم كان للشمس والذي ذكرنا أنها كانت هي الإله الأكبر بالنسبة لهم وقد بنوا للشمس إهرامات ضخمة مدرجة اعتقاداً منهم أن أشعة الشمس تصل لقمم تلك الإهرامات مما يجعل لها الرضى على شعب "الإنكا"..
كما أن هناك وادي اسمه "ماشوبيشو" اسمه كإسم المدينة المفقودة التي سنحكي عنها لاحقاً وربما تكون هذه المدينة قد بنيت في هذا الوادي.. كان هذا الوادي مقدس لدى شعب "الإنكا" الذي كان يأكل أعشابه وبعض أحجاره الصغيرة إعتقاداً منهم أن هذا يحميهم من أعدائهم ويقوي أجسادهم ويقيها من الأمراض ويقوي لديهم العزيمة الجنسية ويجلب لهم الحظ ويحميهم من السحر .. وكان يمر بهذا الوادي نهراً مقدساً كان يغتسل به شعب "الإنكا" اعتقادا منهم أن مياه هذا النهر تجلب لهم القوة الخارقة.. وتفنن "الإنكا" في طب الأعشاب واكتشف أدوية تساعد على الشفاء من امراض الدم والجهاز الهضمي ولتخسيس الوزن.. كما وابتكروا من الأعشاب متطلبات الجمال للنساء .. فقد لوحظ أن نساء "الإنكا" ذوات بشرة نضرة وصافية .. كل تلك الأعشاب كانت تُجلب من غابات وجبال الانديز ومناطق اخرى.






( عادات الزواج عند شعب "الإنكا" )
السيادة المطلقة تكون للرجل .. إلاّ أن المرأة لها دور أساسي في الحياة بجانب الرجل .. فكلاهما سوية في العمل وتقسيم الحصص والمحاصيل .. وبطبيعة الحال فالمرأة هي المسؤولة عن التربية والبيت.. الزواج لديهم مبكراً وهو عادة ما يكون بين سن الخامسة عشر والعشرين .. وليس للزوج أن يحب أية فتاة بل الأسرة او الزعماء هم من يحددون ذلك وهم من يختارون الزوجة للزوج .. وأساس الزواج لديهم مبني على التوالد وكثرة الإنجاب لحاجتهم الشديدة للأيادي العاملة التي يحتاجونها .. فكلما كثرة الأيادي قلت مشاق العمل عليهم .. فحياتهم شاقة وصعبة وهم بأمس الحاجة للتزايد .. فنستنتج من هذا أن شعب "الإنكا" لا يعشق ولا يحب .. فالزوج ليس له يد في اختيار الزوجة .. والزواج عندهم فقط من أجل زيادة العدد .. وليس للإستقرار أو للراحة.


( حياة ما بعد الموت عند شعب "الإنكا" )
"الشامان" هي طقوس معينة يجريها شعب "الإنكا" لأفرادهم اللذين يشعرون بدنو اجلهم .. ومن خلالها يتعرف الفرد على مكان دفنه والمقتنيات التي ستدفن معه وكذلك يتعرف على كيفية عودته للحياة.. فيقوم الكهنة بتعليمه كيف أنه سيقضي في القبر 3 أيام فقط ومن ثم العودة للحياة بصورة شخص آخر ليعيش حياة جديدة ومختلفة عن حياته السابقة.



مومياوات الأنكا

( شعب "الإنكا" يمارس رياضة "البولو" )
الرياضة كان لها نصيب أيضاً في حضارة "الإنكا" فقد كان هذا الشعب يمارس رياضة "البولو" والتي هي في يومنا هذا عبارة عن إمتطاء الجياد والإمساك بعصي لها رؤوس منحنية في الأسفل من أجل تسهيل دحرجة الكرة وادخالها في الهدف .. لكن لشعب "الإنكا" أمور مختلفة .. فكانوا يمتطون حيوان اللاما عوضاً عن الجياد .. كما وأنهم كانوا يدحرجون بدل الكرة "رأس" أسير أو شخص خاسر في مباراة ماضية !









اضغط هنا للبحث عن مواضيع dreamer_hanan

توقيع dreamer_hanan

يارب نصرك

"أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ"











رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23-04-2010, 05:30 AM
طلال كريم طلال كريم غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الأخبار

مشرف مميز  


/ قيمة النقطة: 10

مشرف مميز  


/ قيمة النقطة: 10

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: الإمارات
النوع: ذكر
المشاركات: 18,074
نقاط التقييم : 1168
افتراضي رد: حضارة الأنكا....حيرت العلماء



حضاره غريبه الحمد للّه على نعمة الاسلام



اضغط هنا للبحث عن مواضيع طلال كريم

توقيع طلال كريم

قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم (من قال سبحان اللّه والحمد للّه ولا اله الا اللّه واللّه اكبر مئة مره باليوم غفرت له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر)


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-05-2010, 03:06 AM
أبو النور أبو النور غير متواجد حالياً
.

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

وسام التواصل  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 20

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

مشرف مميز  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: ~الأرض الثانية~
النوع: ذكر
المشاركات: 7,747
نقاط التقييم : 3755
افتراضي رد: حضارة الأنكا....حيرت العلماء



موضوع شيق

جزاكي الله كل خير


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-05-2010, 01:08 PM
الصورة الرمزية Az_Bondok
Az_Bondok Az_Bondok غير متواجد حالياً
VIP

المشرفة المميزة  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 20

المشرفة المميزة  


/ قيمة النقطة: 10

المشرفة المميزة  


/ قيمة النقطة: 10

مشرف مميز  


/ قيمة النقطة: 10

الكاتب المميز  


/ قيمة النقطة: 10

مشرف مميز  


/ قيمة النقطة: 10

وسام الإبداع 2  


/ قيمة النقطة: 10

التميز البرونزى  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: مصر
النوع: أنثى
المشاركات: 7,969
نقاط التقييم : 2265
افتراضي رد: حضارة الأنكا....حيرت العلماء



بحب القراءة عن الحضارات القديمة
شكراً لكِ



اضغط هنا للبحث عن مواضيع Az_Bondok

توقيع Az_Bondok


[سجل معنا ليظهر الرابط. ] ||| [سجل معنا ليظهر الرابط. ]




رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10-05-2010, 11:36 PM
الصورة الرمزية مشمشة
مشمشة مشمشة غير متواجد حالياً
VIP
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: المملكة العربية السعودية
النوع: أنثى
المشاركات: 2,680
نقاط التقييم : 463
افتراضي رد: حضارة الأنكا....حيرت العلماء



رائع ان الواحد يقرأ عن حضارات مختلفة
شكرا لمجهودك وأختيارك لمواضيك.. التى تجذبنا ونستفيد منها كثيرااااا
سلمت يداك



اضغط هنا للبحث عن مواضيع مشمشة

توقيع مشمشة

سلام اذا حان وقت مماتى وغطى التراب الطهور رفاتى وصرت بظلمة قبرى وحيده ولا من شفيع سوى حسناتى فلا تذكرونى بسوء فيكفى ما جنيت طوال حياتى دعونى أنم فى قبرى سعيده وعذرا عن كل ماض وآت فيا ليت من قرأ خطى الدعاء لى ..فليسامحنى الجميع
şŧǿρ Ϊ‘m Ťǿρ
بحبك يامـصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر



رد مع اقتباس
  #7  
قديم 15-05-2011, 01:30 AM
أبو النور أبو النور غير متواجد حالياً
.

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

وسام التواصل  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 20

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

مشرف مميز  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: ~الأرض الثانية~
النوع: ذكر
المشاركات: 7,747
نقاط التقييم : 3755
افتراضي رد: ماتشو بيتشو: أسطورة الإنكا الضائعة.. فوق السحاب!



بالفعل قرأت عنها و هي أعجوبة تثير الكثير من التساؤلات

هل كانت الأرض تمر في عصور متطورة جداً ..

و بلغت حد الإفساد فكان عقابها الفناء الذي هو مصير كل قوة طاغية مفرطة أو لم أساءت إستغلال قوتها و تطورها كأسطورة اطلنطس و فنائها ..

أم بالفعل هم زوار من هناك .. من وراء النجوم جاءوا فتركوا لهم بصمة كرسالة عبر العصور و الأزمان لنا ..

أم هل من عاشوا على الأرض تركوا الكوكب لأسباب نجهلها و تركوا لنا هذه البقايا لنذكرهم و ذهبوا بعيداً في أعماق الكون ..

أسئلة كثيرة محيرة جداً ..

و كالعادة بلا إجابة شافية ..

لكن يكفينا شرف المحاولة ..

عسى أن نكشف ولو جزء يسير من الغموض ..

غموض هذا الكون ..

العظيم

شكري و تقديري لك أختاه ..


رد مع اقتباس
  #8  
قديم 16-05-2011, 02:57 AM
الصورة الرمزية قادمة من المجهول
قادمة من المجهول قادمة من المجهول غير متواجد حالياً
عضو مميز

التميز الفضى  


/ قيمة النقطة: 20

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: من العالم الآخر
النوع: أنثى
المشاركات: 204
نقاط التقييم : 104
افتراضي رد: ماتشو بيتشو: أسطورة الإنكا الضائعة.. فوق السحاب!



شكرآ جزيلآ لك أخي الكريم أبو النور على تواجدك الدائم في مواضيعي وفعلاً هناك الكثير من الألغاز والأسئلة التي ليس لها جواب ما لم تكشف لنا الأيام ما خبئه الزمن.
دمت بألف خير


رد مع اقتباس
  #9  
قديم 16-05-2011, 04:38 AM
الصورة الرمزية مصرية القلب
مصرية القلب مصرية القلب غير متواجد حالياً
كاتبة

التميز الفضى  


/ قيمة النقطة: 20

الكاتب المميز  


/ قيمة النقطة: 10

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

الكاتب المميز  


/ قيمة النقطة: 10

التميز البرونزى  


/ قيمة النقطة: 10

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: مصر هى أمى
النوع: أنثى
المشاركات: 3,222
نقاط التقييم : 1689
افتراضي رد: ماتشو بيتشو: أسطورة الإنكا الضائعة.. فوق السحاب!



جميل
انا أول مرة أسمع عنها
للاسف لم أقرأ عنا أو عن اسمها من قبل
بالرغم من ان عندى ميل بالاسم ده
لكن انا اللى مألفه اسمه

أنا عندى ثقه كبيرة جدااا فى القدرات البشريه لذا لا استبعد ان الانسان اللى عرف الفانتو ثانيه
وكيفية التحكم فى الاليكترون يكون هو اللى بنى الحضارات دى كلها

شكرا ياجميل على الموضوع والمعلومه
جزاكـ ربى الجنه



اضغط هنا للبحث عن مواضيع مصرية القلب

توقيع مصرية القلب

لا إله إلا أنت سبحانك
انى كنت من الظالمين



رد مع اقتباس
  #10  
قديم 23-05-2011, 09:44 AM
الصورة الرمزية قادمة من المجهول
قادمة من المجهول قادمة من المجهول غير متواجد حالياً
عضو مميز

التميز الفضى  


/ قيمة النقطة: 20

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: من العالم الآخر
النوع: أنثى
المشاركات: 204
نقاط التقييم : 104
افتراضي رد: ماتشو بيتشو: أسطورة الإنكا الضائعة.. فوق السحاب!



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصرية القلب [ مشاهدة المشاركة ]
جميل
انا أول مرة أسمع عنها
للاسف لم أقرأ عنا أو عن اسمها من قبل
بالرغم من ان عندى ميل بالاسم ده
لكن انا اللى مألفه اسمه

أنا عندى ثقه كبيرة جدااا فى القدرات البشريه لذا لا استبعد ان الانسان اللى عرف الفانتو ثانيه
وكيفية التحكم فى الاليكترون يكون هو اللى بنى الحضارات دى كلها

شكرا ياجميل على الموضوع والمعلومه
جزاكـ ربى الجنه

وجزيتي الفردوس الاعلى على تشريفكِ لموضوعي المتواضع وعلى ردكِ الجميل
دمتي متميزة


رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البراءة الضائعة... بقلمي Dr_hope يوميات الأعضاء 9 17-07-2010 01:25 AM
حضارة الإنكا lamis الحضارات التاريخية القديمة 7 25-02-2010 07:15 PM
الهوية الضائعة زهرة نابلسية الإبداعات الفصحى بأقلام الأعضاء 6 23-09-2009 01:01 AM
حاجزون فى «بيتشو أمريكان سيتى» يعتصمون احتجاجاً على عدم تسلم وحداتهم tatfat أرشيف الأخبار 2 28-06-2009 08:01 PM
مدينة بين السحاب (ماتشو بيتشو) فتاة الغروب مدن ومعالم تاريخية 5 14-02-2009 10:22 PM


الساعة الآن 07:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir