العودة   روايات 2 > ~~ المنتديــات الأدبـيــة ~~ > سير أعلام العلم والأدب > سير أعلام العلم > الأجانب

آخر 10 مشاركات
صخب الأصحاب           »          لعبة الفيلم الشهير Captain America للاندرويد           »          حمل تطبيق الاوفيس للاندرويد MS Office Free           »          لعبة Tekken 5 نسخة تعمل على الكمبيوتر           »          اقوى برنامج للتعديل على الصور بمميزات رائعه Nikon Capture NX 2.4.7           »          هل إبنك مثل هذا....؟؟!!!           »          شم النسيم ام الصراط المستقيم للدكتور/عبدالرحمن الصاوي           »          مشغل الميديا المتميز Zoom Player 9.01 فى احدث اصدار           »          عملاق الحمايه القوى والقادم بقوة Ashampoo Anti-Virus 2014 1.1.0           »          احدث العاب المغامرات للاندرويد Cut the Rope Time Travel HD v1.3.1

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-08-2010, 06:03 PM
الصورة الرمزية حُسن الكلام
حُسن الكلام حُسن الكلام غير متواجد حالياً
VIP

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

التميز البرونزى  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: هنا وهناك
النوع: أنثى
المشاركات: 2,403
نقاط التقييم : 587
New1 سقراط الحكيم



من هو سقـــــراط؟





سقراط (469 ـ 399 ق.م). فيلسوف
ومعلم يونانى جعلت منه حياته وآراؤه وطريقة موته الشجاعة، أحد أشهر الشخصيات التي نالت الإعجاب في التاريخ . صرف سقراط حياته تمامًا للبحث عن الحقيقة والخير. لم يعرف لسقراط أية مؤلفات، وقد عُرِفت معظم المعلومات عن حياته وتعاليمه من تلميذيه المؤرخ زينفونأفلاطون ، بالإضافة إلى ما كتبه عنه أريسطو فانيس و أرسطو . وُلد سقراط وعاش في أثينا . وكان ملبسه بسيطًا. وعُرف عنه تواضعه في المأكل والمشرب. وتزوج من زانْثِب التي عُرف عنها حسب الروايات أنها كانت حادة الطبع ويصعب العيش معها. وقد أنجبت له طفلين على الأقل.

مولــــــدة


ولد سقراط SOCRATES في اثينا حوالي العام(469ق.م). وكان أبوه نحاتا وأمه قابلة. ولا يعرف عن حياته الأولى سوى أنه لما بلغ منتصف العمر أصبح شخصا مرموقا في المدينة، اذ جعلت منه أفكاره الجديدة وشخصيته الفريدة رجلا مشهورا. وكان سقراط قبيح المنظر جاحظ العينين، أفطس الانف، ولكن كان يملك قدرات خارقة للعادة من حيث ضبط النفس والصبر .


سقراط الفيلسوف


إن الفلسفة قبل سقراط كانت تختص أساسا بمسائل تتعلق بوجود العالم
وماهيته. ولقد اقتنع سقراط بانه من المستحيل الاجابة عن هذه التساؤلات، وان دراسة هذه المسائل لن تلقي على أية حال ضوء على السبيل الصحيح للحياة، هذا السبيل اللذي كان بالنسبة له هو الموضوع الوحيد ذو الأهمية الفعلية. وهكذا فان هدفه كان جعل الناس يفكرون بوضوح في الطبيعة المجردة للأخلاقيات كالعدل و الشجاعة مثلا، وذلك بدلا من مجرد المضي في حياتهم خلف العقائد التي جرى العرف عليها. وهو لم يطالب بتدريس أية تعاليم، اكتفاء بالتساؤلات التي تعين الناس على انتزاع الحقيقة من داخل أنفسهم بالتفكير.
لقد آمن سقراط بأن بأن الآثام كلها وليدة الجهل، وان الناس لو عرفوا فقط ما هو الحق، اذن لما وجدوا صعوبة في اتباعه
كان سقراط يعلم الناس في الشوارع والأسواق والملاعب. وكان أسلوب تدريسه يعتمد على توجيه أسئلة إلى مستمعيه، ثم يُبين لهم مدى عدم كفاية أجوبتهم. قُدّمَ سقراط للمحاكمة وُوجهت إليه تهمة إفساد الشباب والإساءة إلى التقاليد الدينية . وكان سقراط يُلمحُ إلى أن الحكام يجب أن يكونوا من أولئك الرجال الذين يعرفون كيف يحكمون، وليس بالضرورة أولئك الذين يتم انتخابهم. وقد قضت هيئة المحلَّفين بثبوت التهمة على سقراط وأصدرت حكمها عليه بإلإعدام. ونفذ الحكم بكلِّ هدوء متناولاً كوبًا من سم الشوكران .
وكان سقراط يؤمن بأن الأسلوب السليم لاكتشاف الخصائص العامة هو الطريقة الاستقرائية المسماة بالجدلية ؛ أي مناقشة الحقائق الخاصة للوصول إلى فكرة عامة. وقد أخذت هذه العملية شكل الحوار الجدلي الذي عرف فيما بعد باسم الطريقة السقراطية.


سألوه يوما " أين كنت تقضي تلك الساعات الطويله بعيدا عن بيتك وزوجتك وابنائك الثلاثة ؟؟"

فقال " كنت أذهب إلى معبد من المعابد الصغيرة في أثينا وأجلس في ركن منه لأفكر واتأمل .. فإذا مللت الجلوس وحدي خرجت أبحث عن حمام أغتسل فيه . ثم أبحث بعد ذلك عن الناس لأجلس إليهم واستمع إلى مايقولون "

وقالوا له " لماذا اختاروك احكم الحكماء في اليونان "

فقال لهم في هدوء وهو يمسح على لحيته الطويلة بكلتا يديه " ربما لأني الرجل الوحيد الذي يعرف بأنه لا يعرف شيئا على الإطلاق "



موت سقــــراط



لقد حاول الرسام العبقري مارت دافيد في لوحته الرائعة عن اللحظات الأخيرة لسقراط, أن ينقلنا إلى تلك الأجواء التي مر فيها تنفيذ حكم الإعدام في حق الفيلسوف, وذلك بإرغامه على شرب قدح الترياق أمام أصدقائه وتلامذته وعائلته. والحال أن لوحة دافيد <<موت سقراط>> استطاعت أن تنقلنا إلى الصفحات الأخيرة لمحاورة فيدون لأفلاطون, حيث مرت المحاورة بكاملها في تلك الزنزانة التي قضى فيها المعلم آخر أيامه قبل أن يتناول ذلك القدح القاتل.

يقول أفلاطون في الصفحات الأخيرة من محاورة فيدون: <<بمجرد ما سلمه ذلك العبد الجلاد قدح السم, تناولها سقراط بمعنوية مرتفعة, دون ان ترتعش يده أو يتغير لون وجهه, موجها نظره الثاقب إلى الجلاد حامل القدح ويسأله: هل يسمح في مثل هذه اللحظات أن يؤدي للإنسان صلاته ليقترب أكثر من الآلهة?>> لم يكن الجلاد يملك الجرأة للإجابة عن سؤال المعلم, بل إنه أخفى عينيه بيده اليسرى متألما لحاله, لأنه وحده يعلم بأنه كان مكرها على تسليم قدح الترياق للفيلسوف وإرغامه على تجرعها وانتظار موته.

تبدو يد الجلاد موجهة إلى الفراغ, إلى العدم, ترتعش خائفة من يد المعلم سقراط, التي تتحرك ببراءة أو شجاعة باحثة عن القدح القاتل بشكل آلي دون ان ترتعش أو تغير اتجاهها ودون أن يفكر في المادة التي توجد في القدح, ربما لأنه يعلم ان حكم الإعدام يستهدف جسده فقط, أما روحه فإنها تترفع عن أي حكم وعن أي استبداد, لأنها مستعدة لأن تستيقظ باكرا وتتجول في أزقة أثينا, مبشرة بآرائها الفلسفية; والشاهد على ذلك أن المعلم هو الذي يجيب عن السؤال الذي طرحه قائلا: <<إنني جد مقتنع بضرورة التوسل إلى الآلهة حتى يتم انتقالي من هذه الإقامة إلى إقامة أخرى بمنتهى السعادة>>. ويذكر لنا أفلاطون بأن المعلم بمجرد ما أنهى هذه الكلمات حتى تناول القدح وشربه دفعة واحدة وبهدوء مطلق.

ربما يكون هذا المشهد الدرامي قد أثر بقوة في الحاضرين دون ان يثير اهتمام سقراط الذي استخدم يده العبقرية في اتجاه مادة تسهل انتقاله من مدينة أثينا التي فقدت عظمتها حين رفضت استقبال فكر الفيلسوف وحاربت العقل والفلسفة, إلى مدينة فاضلة تشكل الفلسفة شريعتها ودستورها وتكون خالية من القضاة والطغاة, لذلك لم ترتعش يده ولم يتغير لون وجهه, بل ظل يتحدث عن تعاليمه الفلسفية التي تدعو إلى خلود النفس كما تبشر بأن الحكمة هي مفتاح السعادة. والشاهد على ذلك, محاورة فيدون نفسها, التي يتحدث فيها أفلاطون عن الألم الذي شعر به عندما تجرع المعلم تلك القدح, حيث يقول: <<و قد تمكننا حتى هذه اللحظة أن نتحكم في دموعنا, لكننا حين رأينا شفتيه تلمسان القدح تغير حالنا وبدأت دموعنا تتقاطر. أما أنا فكانت دموعي تسيل, على الرغم من أنني أخفيت وجهي. لقد كنت في الواقع أبكي على نفسي أكثر من بكائي على معلمي سقراط حزنا على فراقه, إذ كيف ستصبح أحوالي بعد أن أحرم من رعايته, ووشائج القرب التي جمعتني به؟>>




قال سقراط أن الفضيلة أمر بديهي في أساس تكوين الإنسان، لكن الإنسان حين يخطـيء معاينة الفضيلة يظن الباطل حقًا والشر فضيلة.


ويبقى السؤال لماذا لم يهرب سقراط من حكم الإعدام عندما سنحت لة الفرصة؟؟


ويتفق أفلاطون وزينوفون على أن "سقراط" كانت لديه الفرصة للهرب، حيث كان بإمكان تابعيه أن يقدموا رشوة لحراس السجن. لكنه اختار البقاء لعدة أسباب هي:
1 - لأنه كان يعتقد أن الهروب قد يشير إلى خوفه من الموت وهو الخوف الذي اعتقد بأنه لا وجود له لدى أي فيلسوف حقيقي.
2 - لأنه لو هرب من أثينا، لن تلقى تعاليمه أي نجاح في مدينة أخرى لأنه سيستمر في محاورة كل من يقابلهم وسيثير استياءهم بالطبع.
3 - ولأنه وافق- على نحو متعمد- على أن يعيش بالمدينة ويخضع لقوانينها، فهو قد أخضع نفسه ضمنيًا لاحتمالية أن يتهمه أهل المدينة بارتكاب بالجرائم وأن يدان من قبل هيئة المحلفين. ولو قام بما ينافي ذلك، ذلك ليعني أنه يخرق العقد الاجتماعي الذي وقعه مع الدولة وبالتالي سيسبب ضررًا لها ومثل هذا التصرف ينافي المبادئ التي ينتهجها "سقراط".


من أقـــــــوالـــــــه



* ليس العاطل من لا يؤدي عملاً فقط ،العاطل من يؤدي عملاً في وسعه
أني يؤدي أفضل منه.


* حاذرعمل الشر أكثر مما تحاذر العذاب بسببه.


* المرأة العظيمة هي التي تُعلمنا كيف نُحب عندما نريد أن نكره ، وكيف
نضحك عندما نريد أن نبكي، وكيف نبتسم عندما نتألم.


* عبقرية المرأة في قلبها.


* قلة الدين و قلة الأدب وقلة الندامة عند الخطأ ، وقلة قبول العتاب أمراض لا دواء لها.


* متى أُتيح للمرأة أن تتساوى مع الرجل أصبحت سيدتة.


* لا فضلية بلا معرفة.


* ليس من الضروري أن يكون كلامي مقبول ، من الضروري ان يكون صادقا.


* الحكمة لله وحده،وعلى الإنسان أن يجد ليعرف ، وفي استطا عته أن يكون
محباً للحكمة تواق إلى المعرفة ، باحثاً عن الحقيقة.


* كل ما أعرفه إني لا أعرف شيئاً.


مــــــــن حــــــكــــــمــــة


* خير الأمور أوسطها.

* العقول مواهب والعلوم مكاسب.

* لا تكن كاملا حتى يأمنك عدوك.

* العلم هو الخير والجهل هو الشر.

* من بخل على نفسه فهو على غيره أبخل .

* النفس الخيرة يجزيها القليل من الأدب والنفس الشريرة لا ينفع فيها الأدب الكثير.

* ستة لا تفارقهم الكآبة :
الحقود ، والحسود ، وحديث عهد بغنى ، وغني يخاف الفقر، وطالب رتبة يقصر قدره عنها ، وجليس أهل الأدب والفضيلة وهو ليس منهم.

* خير من الخير من عمل به وشر من الشر من عمل به .

* لا تردن على ذي خطأ خطأه فإنه يستفيد منك علما ويتخذك عدوا .

* رأس المودة حسن الثناء ، و رأس العداوة سوء الثناء .

* إذا وليت أمرا أو منصبا فأبعد عنك الأشرار فإن جميع عيوبهم منسوبة إليك

* الصبر يعين على كل شيء .

* كن مع والديك كما تحب أن يكون بنوك معك.

* لا يكون الشخص حكيما حتى يتغلب على شهواته.

* ينبغي للعالم أن يخاطب الجاهل مخاطبة الطبيب للمريض .

* أقرب شيء الأجل و أبعد شيء الأمل .

* جعل للإنسان لسان و أذنان ليكون ما يسمعه أكثر مما يتكلم به .

* الساكت ينسب إلى العيي ( العجز ) ويسلم, و المتكلم ينسب إلى الفضل ويندم .

*
المشكور من كتم سر من لم يستكتمه أما من أستكتم سرا فذلك واجب .

* حسن الخلق يغطي عيوب المرء وسوء الخلق يقبح محاسن المرء .

* الجاهل من عثر بالحجر مرتين .

* لا تركن إلى الزمن فإنه سريع الخيانة .

* من حسن خلقه طاب عشيه و دامت سلامته
.




م

ن

ق

و

ل






اضغط هنا للبحث عن مواضيع حُسن الكلام

توقيع حُسن الكلام

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتولنا مع الصالحين
اللهم إرحمنا




التعديل الأخير تم بواسطة حُسن الكلام ; 05-08-2010 الساعة 06:24 PM
  #2  
قديم 05-08-2010, 06:44 PM
الصورة الرمزية نـــــور الإيمـــان
نـــــور الإيمـــان نـــــور الإيمـــان غير متواجد حالياً
مشرفة جريدة روايات 2 ومنتدى الكتب والوثائق والمالتميديا السياسية
ومشرفة منتدى مشكلاتك حلها معانا
أميرة المعلومات

المركز الأول ؛ المسابقة الرمضانية  


/ قيمة النقطة: 15

المشرفة المميزة  


/ قيمة النقطة: 10

المركز الثالث ؛ المسابقة الرمضانية  


/ قيمة النقطة: 15

مصمم مبدع  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر
النوع: أنثى
المشاركات: 3,032
نقاط التقييم : 1523
افتراضي رد: سقراط الحكيم



ما اصعبها من لحظات تلك التى وصفها افلاطون عن اعدام استاذه
حيث رفض سقراط استقبال زوجته فى ذلك اليوم الا بعد الحاح من الحراس والتلامذة
وما ان بدات فى الصراخ والعويل حتى امر الحاضرين باخراجها من الزنزانة
وطلب من تلاميذه الا يقلدونها بالبكاء لانه سينتقل الى ما هو افضل
... فبعدما تجرع السم اخذ يدور ويدور فى الحجرة حتى ارتمى على الارض .. وبدا السم ينتشر فى جسده
من قدميه الى بقية الاجزاء
وكان سقراط يعيش لحظات موته عندما ثلجت قدماه وتيقن الحارس من ذلك من ذلك حتى تمكن السم من كل جسده وسكن فى هدوء

****
بوركتى حُسن الكلام ع الموضوع الرائع
جزاكى الله خيرا



اضغط هنا للبحث عن مواضيع نـــــور الإيمـــان

توقيع نـــــور الإيمـــان





التعديل الأخير تم بواسطة نـــــور الإيمـــان ; 05-08-2010 الساعة 06:59 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-08-2010, 11:14 PM
الصورة الرمزية Om Saged
Om Saged Om Saged غير متواجد حالياً
كاتبة

الكاتب المميز  


/ قيمة النقطة: 10

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

الكاتب المميز  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: Alex
النوع: أنثى
المشاركات: 2,352
نقاط التقييم : 2820
افتراضي رد: سقراط الحكيم



شكرا ً يا قمر
الظاهر أنى هحب الفلسفة على إيديكى
بس الصراحه
كان راجل عبقرى



اضغط هنا للبحث عن مواضيع Om Saged

توقيع Om Saged


مِنْ أَجَمْلِ لَحَظْاتِ الْسَّعَادَةِ ،،
حِيْنَ تَحَقَّقَ أَشْيَاءَ يَعْتَقِدَ الْنَّاسُ
أَنَّكَ :
لَا تَسْتَطِيْعُ تَحْقِيْقِهَا ..!



رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-08-2010, 01:16 AM
الصورة الرمزية حماده عماره
حماده عماره حماده عماره غير متواجد حالياً
عضو ماسى

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: مصر
النوع: ذكر
المشاركات: 1,606
نقاط التقييم : 750
افتراضي رد: سقراط الحكيم



موضوع متميز وتنسيق رائع ..
شكرا لك .



اضغط هنا للبحث عن مواضيع حماده عماره

توقيع حماده عماره








رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-08-2010, 01:18 AM
الصورة الرمزية مشمشة
مشمشة مشمشة غير متواجد حالياً
VIP
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: المملكة العربية السعودية
النوع: أنثى
المشاركات: 2,679
نقاط التقييم : 463
افتراضي رد: سقراط الحكيم





حلو ة..اووى المعلومات دى
انتى بتــثقفينا
محدش هيقدر يكلمنا بعد كدة
شخصية غريبة الراجل دة
سلمت يداك افدتينا بمعلوماتك القيمة





اضغط هنا للبحث عن مواضيع مشمشة

توقيع مشمشة

سلام اذا حان وقت مماتى وغطى التراب الطهور رفاتى وصرت بظلمة قبرى وحيده ولا من شفيع سوى حسناتى فلا تذكرونى بسوء فيكفى ما جنيت طوال حياتى دعونى أنم فى قبرى سعيده وعذرا عن كل ماض وآت فيا ليت من قرأ خطى الدعاء لى ..فليسامحنى الجميع
şŧǿρ Ϊ‘m Ťǿρ
بحبك يامـصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر



رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-08-2010, 03:11 AM
aladdin_99 aladdin_99 غير متواجد حالياً
د. علاء الدين
كاتب

التميز البرونزى  


/ قيمة النقطة: 10

التميز الذهبى  


/ قيمة النقطة: 30

التميز الفضى  


/ قيمة النقطة: 20

التميز البرونزى  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الكاتب المميز  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: مصر
النوع: ذكر
المشاركات: 2,421
نقاط التقييم : 3724
افتراضي رد: سقراط الحكيم



جزاك الله كل الخير أختي الكريمة علي هذه المعلومات القيمة
لكي مني كل التحية والتقدير والإحترام


رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-08-2010, 08:20 AM
الصورة الرمزية فتاة الغروب
فتاة الغروب فتاة الغروب غير متواجد حالياً
كاتبة

الوسام البرونزى 2  


/ قيمة النقطة: 10

التميز الذهبى  


/ قيمة النقطة: 30

التميز الفضى  


/ قيمة النقطة: 20

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

التميز الذهبى  


/ قيمة النقطة: 30

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

التميز البرونزى  


/ قيمة النقطة: 10

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

وسام الإبداع  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: أطهر البقاع مكة المكرمة
النوع: أنثى
المشاركات: 11,346
نقاط التقييم : 4632
افتراضي رد: سقراط الحكيم



فعلاً معلومات قيمة
بارك الله فيكِ



اضغط هنا للبحث عن مواضيع فتاة الغروب

توقيع فتاة الغروب


دخول غير منتظم بسبب الانشغال بالدراسة
دعواتكم



رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06-08-2010, 08:45 AM
الصورة الرمزية moon flower
moon flower moon flower غير متواجد حالياً
VIP

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 20

مشرف مميز  


/ قيمة النقطة: 10

الكاتب المميز  


/ قيمة النقطة: 10

التميز البرونزى  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: (never never land)
النوع: أنثى
المشاركات: 4,742
نقاط التقييم : 1920
افتراضي رد: سقراط الحكيم



موضوع جميل اوى
وانتقاء مميز
عجبتنى لحظه موته



اضغط هنا للبحث عن مواضيع moon flower

توقيع moon flower




رد مع اقتباس
  #9  
قديم 06-08-2010, 11:06 AM
الصورة الرمزية عاشق المنتدى
عاشق المنتدى عاشق المنتدى غير متواجد حالياً
محمد عبد القادر
الأخ المثالي

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الكاتب المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: مــــصــــــــر
النوع: ذكر
المشاركات: 29,793
نقاط التقييم : 13180
افتراضي رد: سقراط الحكيم





كان رجلاً بالفعل

الإنسان الذى يؤمن بمبدا ويموت فى سبيل تحقيقه

شكراً على الموضوع أختاه




اضغط هنا للبحث عن مواضيع عاشق المنتدى

توقيع عاشق المنتدى

( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ( 93 ) ) - سورة النساء


( لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين ( 28 ) إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين فطوعت له نفسه قتل أخيه فقتله فأصبح من الخاسرين ( 30 ) ) - سورة المائدة


" عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله ما النجاة؟، قال صلى الله عليه وسلم: { أمسـك عليكَ لسانكَ وليَســعْـكَ بَـيـتـُـك وابـكِ على خطــيـئـتـكَ }. رواه أبو عيسى الترمذي (279 هـ.) في سننه وقال هذا حديث حسن.".



رد مع اقتباس
  #10  
قديم 06-08-2010, 12:44 PM
الصورة الرمزية nice kitty
nice kitty nice kitty غير متواجد حالياً
عضو محترف
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: ..........
النوع: أنثى
المشاركات: 689
نقاط التقييم : 236
افتراضي رد: سقراط الحكيم



أهم مافي الحياة أن يعيش الإنسان وفقا لمبادئه وحدوده ويفضل الموت على أن يخرقها
أنا أول مرة اعرف انو مات مسموما أو أنو اتهم ثم حوكم على هذه التهم

شكرا على المعلومات القيمة
تقبلي مروري


رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكمة سقراط ...اروع حكمه ... بنت النور بناء وتحليل الشخصية وتطوير الذات 6 25-04-2009 07:46 PM
من اقوال سقراط علاء شخـــصـــــــــــيــــات تـــــــــــــاريخــــية 3 24-04-2009 01:33 AM


الساعة الآن 12:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir