العودة   روايات 2 > ~~ منـتــدى البـرامـج الكـامـلـة والنــادرة ~~ > منتدى البرامج العام

آخر 10 مشاركات
رواية "أحداث إيانسيا" بقلمي           »          اسطورة الاساطير الجزء الثاني           »          العدد 79 من رويات عالمية - احزان الشيطان           »          العدد 49 سفاري الجديد - السعار           »          فى انتظار التترات - أحمد خالد توفيق (كاملة)           »          (6) رسالة كراهية حارَّة صادقة - أحمد خالد توفيق           »          شخص مهم | د. أحمد خالد توفيق | كاملة للتحميل           »          (1) هؤلاء النصابون الكبار وابتكاراتهم العبقرية - أحمد خالد توفيق           »          (8) الطريف فى طب الريف - أحمد خالد توفيق           »          التآكل - أحمد خالد توفيق (كاملة)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22-11-2009, 12:49 PM
AshOsh AshOsh غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: Australia
النوع: ذكر
المشاركات: 52
نقاط التقييم : 66
افتراضي جوجل تكشف الستار عن نظام التشغيل المجاني كروم



كشفت شركة جوجل الستار عن نظام التشغيل المجاني الخاص بها و المسمى كروم، و هو مصمم خصيصا للكومبيوترات المحمولة، و يتضمن العديد من مزايا انظمة التشغيل الكلاسيكية.

إلا أن جميع البرامج في نظام تشغيل كروم تفتح على شكل صفحات انترنت، اما معلومات المستخدمين فتسجل و تخزن على خوادم الكومبيوتر "Servers" الخاصة بجوجل و غيرها من الشركات التي ستدعم النظام.

و قد أشارت الأنباء إلى ان الكومبيوترات الاولى المحملة بنظام التشغيل الجديد ستطرح في الاسواق قبل نهاية عام 2010. حيث صرح نائب مدير منتجات جوجل سوندار بيشاي في حفل اجري بالمركز الرئيسي لجوجل في كاليفورنيا ان "هذا النظام مختلف كليا، اذ لا وجود للبرامج على سطح المكتب الكلاسيكي "Desktop"، ما يعني ان لا حاجة لتحميل و تثبيت وتحديث البرامج. انه يشبه صفحة انترنت مع بعض التعديلات عليها"، مضيفا في الوقت نفسه ان "استخدامه بسيط وسهل جدا والجميع سيعرفون كيف يتعاملون معه بسهولة".
واعتبر بيشاي ان "السرعة والبساطة والسلامة هي المبادئ الثلاثة التي شكلت اساسا في بناء نظام كروم، والعمل جار بجدية كبيرة لاصدارة باسرع وقت ممكن"، قائلا ان الهدف "هو ان يكون كروم فائق السرعة بحيث يكون كجهاز التلفزة يعمل تلقائيا مع ضغط زر التشغيل ويتصل تلقائيا بالانترنت دون اي فترة انتظار".

وتمكنت جوجل من زيادة سرعة البرنامج بأضعاف مقارنة بالبرامج الكلاسيكية من خلال تطويره بشكل يتلاءم مع جيل محدد من المكونات الصلبة للكومبيوتر "Hardware" وفي هذا السياق اعلنت شركة جوجل ان نظام تشغيل كروم لن يعمل الا على الكومبيوترات المجهزة باقراص على شكل شرائح "Solid State Drives" بدل الاقراص الصلبة "Hard Drives" الكلاسيكية. و كذلك
حيث أن البرامج التقليدية كبرامج الفيديو وغيرها تحتاج الى مساحة وذاكرة كبيرة، فأن الجهاز الجديد لن يحتاج لكل هذه المساحة و الذاكرة لأنه في الأساس يستعمل ذاكرو و موارد الخادم العملاقة.

وكانت جوجل قد بنت هذا البرنامج مرتكزة على برنامج كروم الخاص بتصفح الانترنت الذي صدر منذ 14 شهرا والذي تخطى عدد مستخدميه 40 مليون شخص. وقال بيشاي ان "كون البرنامج مجاني سيشجع المستخدمين على استعماله وهذا امر جيد جدا بالنسبة للشركة التي لم تحدد حتى الآن خطة تجارية لتسويق كروم".

ويأتي الاعلان عن اصدار نظام تشغيل كروم بعد ايام من الاصدار الرسمي لنظام ويندوز 7 الذي صممته شركة مايكروسوفت ونظام التشغيل المحدث خاص بشركة آبل سنو ليوبارد.

وقال ماثيو باباكيبوس وهو احد المهندسين العاملين على تطوير البرنامج انه "فور فتح اي برنامج يسجل على خادم الكومبيوتر الخاص بجوجل، ما يعني ان اي شخص يفقد جهازه أو يتعرض للتلف، فأن كل ما عليه أن يشتري جهازاً آخر و يواصل العمل دون أن يقلق من ضياع أو فقد اي من المعلومات الخاصة به". واضاف بانه "لدى الدخول بواسطة الجهاز الجديد تستغرق عملية استعادة و استرجاع المعلومات من السيرفر المخزنة عليه ثوان معدودة".

وقد ينتظر المستخدمون حتى عام 2010 ليتمكنوا من شراء كومبيوترت تعمل بكروم، ولكن الشركة كشفت منذ الآن لمبرمجي الكومبيوتر عن نسخة تتضمن شيفرة البرمجة الاولية وذلك حسب تعبير مديرها لان كروم بني اساسا وفقا لنظام لينوكس المجاني وغير التجاري الذي يطوره الملايين من المستخدمين والمبرمجين حول العالم.


إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحقيق وسط الشركات عن نظام التشغيل ويندوز 7 شيماء1979 أرشيف الأخبار 2 25-03-2010 11:11 PM
Portable WinTools.net Ultimate Edition 9.10.1 لتحسين أداء نظام التشغيل - نسخة جديدة badredine برامج الصيانة 1 22-10-2009 03:43 PM
TweakNow PowerPack 2009 1.6.1 Final لضبط كافة جوانب نظام التشغيل والمتصفح badredine برامج الصيانة 2 04-09-2009 12:47 PM
لماذا نظام التشغيل ويندوز يرفض تسمية المجلد con - شرح السبب التقنى فقط عاشق النيل التكنولوجيا الحديثة 9 19-03-2009 08:06 PM
Windows XP Extreme Seven 2009-Final نظام التشغيل الجديد والنهائي badredine برامج الويندوز والأوفس والديسكتوب 0 06-03-2009 04:39 PM


الساعة الآن 06:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir