العودة   روايات 2 > ~~ المنـتــدى الإسلامـى ~~ > العقيدة والفقه والسيرة > سير الصحابة والتابعين وقصص أخرى

آخر 10 مشاركات
العائدة من أنكاريا           »          أسطورة أغنية الموت , العدد 74 ما وراء الطبيعة           »          السعار - سافارى رقم 49           »          لعبة السباقات الشهيرة لأجهزة الأندرويد Asphalt 8 Airborne v1.3           »          تحميل تطبيق Smart Compass لمعرفة الأتجاهات الصحيحة وبدقة عالية           »          لعبة الاكشن الرهيبة Deep Black : Reloaded نسخة كاملة           »          عملاق قراءة وتعديل ملفات PDF الرائع Nitro Pro 9.5.3.8 للنواتين 32 , 64 بت           »          كم اشتقت لك ياروايات2!!           »          ترجمة رواية "Le horla" للكاتب الفرنسي " غي دي موبسان"           »          سلسلة ما وراء الطبيعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-06-2009, 11:04 AM
الصورة الرمزية .. فجر الإسلام ..
.. فجر الإسلام .. .. فجر الإسلام .. غير متواجد حالياً
عضو ماسى

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: فى قلب الوطن الإسلامى
النوع: أنثى
المشاركات: 1,806
نقاط التقييم : 1093
افتراضي نبذة عن حياة الصحابى الجليل عمر بن الخطاب



اخوتى واخواتى الكرام اليوم معنا صحابى اخر من عصر الرسول الهادى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فارجو ان يعجبكم



الفاروق (( عمر بن الخطاب )) رضي الله عنه




عمر بن الخطاب هو ثاني الخلفاء الراشدين و أول من تسمى بلقب أمير المؤمنين، كان من أصحاب محمد بن عبد الله رسول الإسلام، إسمه عمر بن الخطاب بن نوفل بن عبد العزى بن رباح بن قرط بن رزاح بن عدي بن كعب بن لؤي. وفي كعب يجتمع نسبه مع نسب محمد بن عبد الله رسول الإسلام. أمه حنتمة بنت هشام المخزوميه أخت أبي جهل. هو أحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن علماء الصحابة وزهادهم. أول من عمل بالتقويم الهجري.


لقبه الفاروق. وكنيته أبو حفص، والحفص هو شبل الأسد، وقد لقب بالفاروق لأنه كان يفرق بين الحق والباطل ولا يخاف في الله لومة لائم.


أنجب اثنا عشر ولدا، ستة من الذكور هم عبدالله وعبد الرحمن وزيد وعبيدالله وعاصم وعياض، وست من الإناث وهن حفصة ورقية وفاطمة وصفية وزينب وأم الوليد.



ولادته


ولد قبل بعثة سيدنا رسول الله الرسول بثلاثين سنة وكان عدد المسلمين يوم أسلم تسعة وثلاثين مسلماً. وامتدّت خلافة عمر 10 سنين و 6 أشهر وأربعة أيام.


إسلامه


ظلَّ عمر على حربه للمسلمين وعدائه للنبي حتى كانت الهجرة الأولى إلى الحبشة، وبدأ عمر يشعر بشيء من الحزن والأسى لفراق بني قومه وطنهم بعدما تحمَّلوا من التعذيب والتنكيل، واستقرَّ عزمه على الخلاص من محمد؛ لتعود إلى قريش وحدتها التي مزَّقها هذا الدين الجديد! فتوشَّح سيفه، وانطلق إلى حيث يجتمع محمد وأصحابه في دار الأرقم، وبينما هو في طريقه لقي رجلاً من بني زهرة فقال: أين تعمد يا عمر؟ قال: أريد أن أقتل محمدًا، فقال: أفلا ترجع إلى أهل بيتك فتقيم أمرهم! وأخبره بإسلام أخته "فاطمة بنت الخطاب"، وزوجها "سعيد بن زيد بن عمر" (رضي الله عنه)، فأسرع "عمر" إلى دارهما، وكان عندهما "خبَّاب بن الأرت" (رضي الله عنه) يقرئهما سورة "طه"، فلما سمعوا صوته اختبأ "خباب"، وأخفت "فاطمة" الصحيفة، فدخل عمر ثائرًا، فوثب على سعيد فضربه، ولطم أخته فأدمى وجهها، فلما رأى الصحيفة تناولها فقرأ ما بها، فشرح الله صدره للإسلام، وسار إلى حيث النبي (صلى الله عليه وسلم) وأصحابه، فلما دخل عليهم وجل القوم، فخرج إليه النبي (صلى الله عليه وسلم)، فأخذ بمجامع ثوبه، وحمائل السيف، وقال له: أما أنت منتهيًا يا عمر حتى ينزل الله بك من الخزي والنكال، ما نزل بالوليد بن المغيرة؟ فقال عمر: يا رسول الله، جئتك لأومن بالله ورسوله وبما جاء من عند الله، فكبَّر رسول الله والمسلمون، فقال عمر: يا رسول الله، ألسنا على الحق إن متنا وإن حيينا؟ قال: بلى، قال: ففيم الاختفاء؟ فخرج المسلمون في صفين حتى دخلوا المسجد، فلما رأتهم قريش أصابتها كآبة لم تصبها مثلها، وكان ذلك أول ظهور للمسلمين على المشركين، فسمَّاه النبي (صلى الله عليه وسلم) "الفاروق" منذ ذلك العهد



بيعة عمر


رغب ابو بكر الصديق في شخصية قوية قادرة على تحمل المسئولية من بعده، واتجه رأيه نحو عمر بن الخطاب فاستشار في ذلك عدد من الصحابة مهاجرين وأنصارا فأثنوا عليه خيرا ومما قاله عثمان بن عفان : (اللهم علمي به أن سريرته أفضل من علانيته، وأنه ليس فينا مثله) وبناء على تلك المشورة وحرصا على وحدة المسلمين ورعاية مصلحتهم، أوصى أبو بكر الصديق بخلافة عمر من بعده، وأوضح سبب اختياره قائلا : (اللهم اني لم أرد بذلك الا صلاحهم، وخفت عليهم الفتنة فعملت فيهم بما أنت أعلم، واجتهدت لهم رأيا فوليت عليهم خيرهم وأقواهم عليهم). ثم أخذ البيعة العامة له بالمسجد اذ خاطب المسلمين قائلا : (أترضون بمن أستخلف عليكم ؟ فوالله ما آليت من جهد الرأي، ولا وليت ذا قربى، واني قد استخلفت عمر بن الخطاب فاسمعوا له وأطيعوا) فرد المسلمون : (سمعنا وأطعنا) وبايعوه سنة (13 هـ).


الهجرة إلى المدينة


كان إسلام "الفاروق" عمر في ذي الحجة من السنة السادسة للدعوة، وهو ابن ست وعشرين سنة، وقد أسلم بعد نحو أربعين رجلاً، ودخل "عمر" في الإسلام بالحمية التي كان يحاربه بها من قبل، فكان حريصًا على أن يذيع نبأ إسلامه في قريش كلها، وزادت قريش في حربها وعدائها للنبي وأصحابه؛ حتى بدأ المسلمون يهاجرون إلى "المدينة" فرارًا بدينهم من أذى المشركين، وكانوا يهاجرون إليها خفية، فلما أراد عمر الهجرة تقلد سيفه، ومضى إلى الكعبة فطاف بالبيت سبعًا، ثم أتى المقام فصلى، ثم نادى في جموع المشركين: "من أراد أن يثكل أمه أو ييتم ولده أو يرمل زوجته فليلقني وراء هذا الوادي".


وفي "المدينة" آخى النبي (صلى الله عليه وسلم) بينه وبين "عتبان بن مالك" وقيل: "معاذ بن عفراء"، وكان لحياته فيها وجه آخر لم يألفه في مكة، وبدأت تظهر جوانب عديدة ونواح جديدة، من شخصية "عمر"، وأصبح له دور بارز في الحياة العامة في "المدينة".


موافقة القرآن لرأي عمر


تميز "عمر بن الخطاب" بقدر كبير من الإيمان والتجريد والشفافية، وعرف بغيرته الشديدة على الاسلام وجرأته في الحق، كما اتصف بالعقل والحكمة وحسن الرأي، وقد جاء القرآن الكريم، موافقًا لرأيه في مواقف عديدة من أبرزها: قوله للنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ يا رسول الله، لو اتخذنا من مقام إبراهيم مصلى: فنزلت الآية (واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى) [ البقرة: 125]، وقوله يا رسول الله، إن نساءك يدخل عليهن البر والفاجر، فلو أمرتهن أن يحتجبن، فنزلت آية الحجاب: (وإذا سألتموهن متاعًا فسألوهن من وراء حجاب) [الأحزاب: 53].


وقوله لنساء النبي (صلى الله عليه وسلم) وقد اجتمعن عليه في الغيرة: (عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجًا خيرًا منكن) [ التحريم: 5] فنزلت ذلك.


ولعل نزول الوحي موافقًا لرأي "عمر" في هذه المواقف هو الذي جعل النبي (صلى الله عليه وسلم) يقول: "جعل الله الحق على لسان عمر وقلبه".


وروي عن ابن عمر: "ما نزل بالناس أمر قط فقالوا فيه وقال فيه عمر بن الخطاب، إلا نزل القرآن على نحو ما قال عمر رضي الله عنه".



خلافته


بويع أمير المؤمنين "عمر بن الخطاب" خليفة للمسلمين في اليوم التالي لوفاة "أبي بكر الصديق" [22 من جمادى الآخرة 13 هـ: 23 من أغسطس 632م].


وبدأ الخليفة الجديد يواجه الصعاب والتحديات التي قابلته منذ اللحظة الأولى وبخاصة الموقف الحربي الدقيق لقوات المسلمين بالشام، فأرسل على الفور جيشًا إلى العراق بقيادة أبي عبيدة بن مسعود الثقفي" الذي دخل في معركة متعجلة مع الفرس دون أن يرتب قواته، ولم يستمع إلى نصيحة قادة جيشه الذين نبهوه إلى خطورة عبور جسر نهر الفرات، وأشاروا عليه بأن يدع الفرس يعبرون إليه؛ لأن موقف قوات المسلمين غربي النهر أفضل، حتى إذا ما تحقق للمسلمين النصر عبروا الجسر بسهولة، ولكن "أبا عبيدة" لم يستجب لهم، وهو ما أدى إلى هزيمة المسلمين في موقعة الجسر، واستشهاد أبي عبيدة وأربعة آلاف من جيش المسلمين.



الفتوحات الإسلامية في عهد الفاروق


بعد تلك الهزيمة التي لحقت بالمسلمين "في موقعة الجسر" سعى "المثنى بن حارثة" إلى رفع الروح المعنوية لجيش المسلمين في محاولة لمحو آثار الهزيمة، ومن ثم فقد عمل على استدراج قوات الفرس للعبور غربي النهر، ونجح في دفعهم إلى العبور بعد أن غرهم ذلك النصر السريع الذي حققوه على المسلمين، ففاجأهم "المثنى" بقواته فألحق بهم هزيمة منكرة على حافة نهر "البويب" الذي سميت به تلك المعركة.


ووصلت أنباء ذلك النصر إلى "الفاروق" في "المدينة"، فأراد الخروج بنفسه على رأس جيش لقتال الفرس، ولكن الصحابة أشاروا عليه أن يختار واحدًا غيره من قادة المسلمين ليكون على رأس الجيش، ورشحوا له "سعد بن أبي وقاص" فأمره "عمر" على الجيش الذي اتجه إلى الشام حيث عسكر في "القادسية".


وأرسل "سعد" وفدًا من رجاله إلى "بروجرد الثالث" ملك الفرس؛ ليعرض عليه الإسلام على أن يبقى في ملكه ويخيره بين ذلك أو الجزية أو الحرب، ولكن الملك قابل الوفد بصلف وغرور وأبى إلا الحرب، فدارت الحرب بين الفريقين، واستمرت المعركة أربعة أيام حتى أسفرت عن انتصار المسلمين في "القادسية"، ومني جيش الفرس بهزيمة ساحقة، وقتل قائده "رستم"، وكانت هذه المعركة من أهم المعارك الفاصلة في التاريخ الإسلامي، فقد أعادت "العراق" إلى العرب والمسلمين بعد أن خضع لسيطرة الفرس قرونًا طويلة، وفتح ذلك النصر الطريق أمام المسلمين للمزيد من الفتوحات.



%



اضغط هنا للبحث عن مواضيع .. فجر الإسلام ..

توقيع .. فجر الإسلام ..




((( .. أنــا مسلمة .. )))


سبحــــــان الله وبحمده .. سبحــــان الله العظيـــم ..

أذكر الله يذكـــــرك ..





التعديل الأخير تم بواسطة .. فجر الإسلام .. ; 01-07-2009 الساعة 11:27 AM
  #2  
قديم 26-06-2009, 11:28 AM
الصورة الرمزية عاشق المنتدى
عاشق المنتدى عاشق المنتدى غير متواجد حالياً
محمد عبد القادر
الأخ المثالي

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الكاتب المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: مــــصــــــــر
النوع: ذكر
المشاركات: 29,793
نقاط التقييم : 13180
افتراضي رد: نبذة عن حياة الصحابى الجليل عمرو بن العاص



موضوع أكثر من رائع أختى الكريمة

جزاكِ الله الجنة

تم تقييم الموضوع

تحياتى



اضغط هنا للبحث عن مواضيع عاشق المنتدى

توقيع عاشق المنتدى

( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ( 93 ) ) - سورة النساء


( لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين ( 28 ) إني أريد أن تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار وذلك جزاء الظالمين فطوعت له نفسه قتل أخيه فقتله فأصبح من الخاسرين ( 30 ) ) - سورة المائدة


" عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله ما النجاة؟، قال صلى الله عليه وسلم: { أمسـك عليكَ لسانكَ وليَســعْـكَ بَـيـتـُـك وابـكِ على خطــيـئـتـكَ }. رواه أبو عيسى الترمذي (279 هـ.) في سننه وقال هذا حديث حسن.".



رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26-06-2009, 11:43 AM
الصورة الرمزية منى قمر
منى قمر منى قمر غير متواجد حالياً
VIP

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

التميز البرونزى  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: العظيمة مصر
النوع: أنثى
المشاركات: 3,471
نقاط التقييم : 865
افتراضي رد: نبذة عن حياة الصحابى الجليل عمرو بن العاص



موضوع جميل
وسيدنا عمر بن الخطاب من اهم الشخصيات فى تاريخنا الاسلامى
وصدر عن حكمه وسياسته كتب وابحاث مطولة
لما شهده عصره من رخاء واتساع لرقعة الاسلام فى العالم
حتى ان الغرب مهتمون جدا بسياسته
ويدرسونها

شكرا يا هدير



اضغط هنا للبحث عن مواضيع منى قمر

توقيع منى قمر







رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26-06-2009, 02:12 PM
الصورة الرمزية عاشق الكمال
عاشق الكمال عاشق الكمال غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الفوتوشوب

مشرف مميز  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الجمهورية العربية المتحدة إن شاء الله
النوع: ذكر
المشاركات: 4,939
نقاط التقييم : 2987
افتراضي رد: نبذة عن حياة الصحابى الجليل عمرو بن العاص



جزاك الله خيرا
وأشكرك لدعوتي لهذا الموضوع
فعمر بن الخطاب رضي الله عنه أكثر شخصية أحبها من بين الصحابه
وله الكثير من المواقف التي تشيد به في السياسه وحكمته وقوة إيمانه وخشيته والحقيقة أن الكلام مهما كثر لن يكفي صحابه رسول الله اذين ضربوا لنا أروع الأمثلة في الإسلام وفي كل نواحي الحياه
بارك الله فيك



اضغط هنا للبحث عن مواضيع عاشق الكمال

توقيع عاشق الكمال




معذرة

د خـ ـــ ـو ل مـ ــ ـتـ ـقـ ـطـ ــع






رد مع اقتباس
  #5  
قديم 26-06-2009, 02:29 PM
الصورة الرمزية إسلام سعيد
إسلام سعيد إسلام سعيد غير متواجد حالياً
VIP

مشرف مميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

التميز الفضى  


/ قيمة النقطة: 20

التميز البرونزى  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: في أرض الله الواسعة
النوع: ذكر
المشاركات: 5,565
نقاط التقييم : 1156
افتراضي رد: نبذة عن حياة الصحابى الجليل عمرو بن العاص



موضوع رائع يا هدير جزاكي الله خيرا فبالفعل الفاروق عمر بن الخطاب هو من اهم الشخصيات في التاريخ الاسلامي
وبعد الرسول عليه الصلاة والسلام في تأسيس الدولة الاسلامية في عهد صدر لاسلام كما يسمي في التاريخ الاسلامي
يعد الفاروق عمر هو المؤسس الفعلي في فرض النظم والقواعد
لانشاء دولة اسلامية قوية اصبحت قادرة بسبب ادارته وقواعده - التي هي قواعد الدين الحنيف وسنة نبينا الكريم - في ان يمهد الطريق لقيام الدولة الاسلامية علي النظم الحضارية والبنوية الصحيحة
تقبلي مروري ومشاركتي



اضغط هنا للبحث عن مواضيع إسلام سعيد

توقيع إسلام سعيد

مـدونـتـي " كـــــــــلام مـــجـــانـــــيــن "

يتواجد عليها :
* مقالات عالم عيال عيال ..
* فوازير رمضان ولكن بطعم أخر بصورة جديدة ..
* تساؤلات مجنونة " مجموعة تساؤلات هل تجد لها حلا " ..
* مقالات عن حق العرب فى أرض فلسطين ..
* مقالات من القصص النبوي ..
* حوار مع واحد يهودي ..
* مجموعة من المقالات المتجددة والمتنوعة ..
* فى دول البولوتيكا " خدعوك فقالوا ، دائما وابدا ، رسائل مواطن بولوتيكي " ..
* قريبا تحقيقات لن تصدقها على مدونة المجانين ..



رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26-06-2009, 02:58 PM
الصورة الرمزية حازم إمام
حازم إمام حازم إمام غير متواجد حالياً
مراقب عام
محمد نصر | روح روايات 2

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 20

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

مشرف مميز  


/ قيمة النقطة: 10

مشرف مميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 20

مشرف مميز  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: القاهرة
النوع: ذكر
المشاركات: 26,584
نقاط التقييم : 10181
افتراضي رد: نبذة عن حياة الصحابى الجليل عمرو بن العاص



بارك الله فيكِ يا سيدة الأعماق
نبذة رااااااااائعة عن الفاروق
أشكركِ ...تم تقييم الموضوع



اضغط هنا للبحث عن مواضيع حازم إمام

توقيع حازم إمام

it doesn't matter what you think



رد مع اقتباس
  #7  
قديم 26-06-2009, 03:21 PM
أبو النور أبو النور غير متواجد حالياً
.

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

وسام التواصل  


/ قيمة النقطة: 30

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 20

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

مشرف مميز  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: ~الأرض الثانية~
النوع: ذكر
المشاركات: 7,748
نقاط التقييم : 3755
افتراضي رد: نبذة عن حياة الصحابى الجليل عمرو بن العاص



ما شاء أختي هدير
موضوع رائع جداً و منمق
و أشعر أننا أمام سلسلة متميزة إن شاء الله
وفقك الله و أحسن إليكي ..
دمتي متألقة دائماً


رد مع اقتباس
  #8  
قديم 26-06-2009, 03:32 PM
الصورة الرمزية .. فجر الإسلام ..
.. فجر الإسلام .. .. فجر الإسلام .. غير متواجد حالياً
عضو ماسى

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: فى قلب الوطن الإسلامى
النوع: أنثى
المشاركات: 1,806
نقاط التقييم : 1093
افتراضي رد: نبذة عن حياة الصحابى الجليل عمرو بن العاص



شكرا لكم جميعا على مشاركتكم المميزة واطلالتكم الرائعة وبارك الله فيكم وجزاكم انتم ايضا الجنة

اختكم فى الله هدير



اضغط هنا للبحث عن مواضيع .. فجر الإسلام ..

توقيع .. فجر الإسلام ..




((( .. أنــا مسلمة .. )))


سبحــــــان الله وبحمده .. سبحــــان الله العظيـــم ..

أذكر الله يذكـــــرك ..




رد مع اقتباس
  #9  
قديم 26-06-2009, 04:29 PM
الصورة الرمزية الدكتورة مها
الدكتورة مها الدكتورة مها غير متواجد حالياً
بسمة المنتدى

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

كبار الشخصيات  


/ قيمة النقطة: 30

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 30

مشرف مميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 20

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الموضوع المميز  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: عروس البحر الأبيض المتوسط
النوع: أنثى
المشاركات: 15,559
نقاط التقييم : 2270
افتراضي رد: نبذة عن حياة الصحابى الجليل عمرو بن العاص



ما شاء الله على جمال موضوعاتك

بارك الله لكي وعلى طرحك الرائع لشخصية من اجمل وافضل الشخصيات الاسلامية

والتي نعتبرها قدوة لنا فى كل شيء

جزاكي الله الجنة



اضغط هنا للبحث عن مواضيع الدكتورة مها

توقيع الدكتورة مها




رد مع اقتباس
  #10  
قديم 26-06-2009, 05:22 PM
الصورة الرمزية د. سامي
د. سامي د. سامي غير متواجد حالياً
صاحب الحرف الأبي
مشرف في أجازة

المشرف المميز  


/ قيمة النقطة: 10

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

الشاعر المميز  


/ قيمة النقطة: 10

الشاعر المميز  


/ قيمة النقطة: 10

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

وسام التكريم  


/ قيمة النقطة: 10

التميز الفضى  


/ قيمة النقطة: 20

التميز البرونزى  


/ قيمة النقطة: 10
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: حقيبة السفر....!
النوع: ذكر
المشاركات: 7,802
نقاط التقييم : 5033
افتراضي رد: نبذة عن حياة الصحابى الجليل عمرو بن العاص



بارك الله فيكِ أختي هدير ..
طرح رائع لشخصية من اهم الشخصيات في التاريخ الاسلامي..
دمت بتألق
..
أشكركِ ...
تقبلي مروري وتقييمي ..



اضغط هنا للبحث عن مواضيع د. سامي

توقيع د. سامي






"انا عربي...
انا اسمٌ بلا لَقَبِ
صبورٌ في بلادٍ كل ما فيها
يعيش بفورة الغَضَبِ
جذوري
قبل ميلاد الزمان رست
وقبل تفتح الحِقَبِ
ابي من اسرة المحراث لا من سادة نجبِ
وجدي كان فلاحا بلا حسب.. ولا نَسَبِ
يعلمني شٌموخَ النفسِ قبل قراءة الكُتُبِ
سجل... انا عربي.."



رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نبذة عن حياة البارودي..رب السيف والقلم حازم إمام العرب 13 20-09-2009 04:21 AM
نبذة عن حياة باحثة البادية suzan شخـــصـــــــــــيــــات تـــــــــــــاريخــــية 5 29-08-2009 03:01 AM
نبذة عن حياة الصحابى طلحة بن عبيد الله .. فجر الإسلام .. سير الصحابة والتابعين وقصص أخرى 14 30-06-2009 06:33 AM
نبذة عن حياة الصحابى الجليل عثمان بن عفان رضى الله عنه .. فجر الإسلام .. سير الصحابة والتابعين وقصص أخرى 6 27-06-2009 01:46 PM
نبذة عن حياة الإمام الشافعى رجل المستقبل السيرة النبوية وقصص الأنبياء 2 13-05-2009 08:15 PM


الساعة الآن 08:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir